اليوم 10/10/2017 الساعة 2:35 AM

التشكيلات القضائية تبصر النور: السياسة بلباس العدل!

9:39 م 10 أكتوبر 2017 | أبرز الأخبار, علم وخبر, ملفات


كتب علي الموسوي:
بعد سبع سنوات وتسعة أيّام من الإنتظار تخلّلتها مناقلات وتعيينات طفيفة وانتدابات كثيرة أرهقت الجسم القضائي، صدر عصر اليوم مرسوم التشكيلات القضائية الشاملة والموسّعة حاملاً الرقم 1570، ووقّعه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري ووزراء المالية علي حسن خليل، والعدل سليم جريصاتي، والدفاع يعقوب الصرّاف.
واستبقت ولادة المرسوم، مواقف مختلفة ضمن البيت القضائي الواحد، إذ إنّها أعجبت بعض القضاة، وأزعجت آخرين بسبب تضمّنها غبناً كبيراً، وحصلت فيها تدخّلات سياسية واسعة لم تشهدها أيّة تشكيلات سابقة حتّى صحّ فيها القول بأنّها تشكيلات سياسية بلباس العدل، وستكون لـ”محكمة” قراءة في فحواها لتبيان الإيجابيات والسلبيات بوضوح تام.
وهنا النصّ الحرفي لهذا المرسوم المؤلّف من 28 صفحة “فولسكاب”:

إن رئيس الجمهورية،
بناءً على الدستور،
بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 150 تاريخ 16\9\1983 وتعديلاته (قانون القضاء العدلي)،
بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 151 تاريخ 16\9\1983 وتعديلاته (تنظيم وزارة العدل)،
بناءً على القانون رقم 24\1968 (القضاء العسكري) لا سيما المادة 13 منه،
بناءً على قرار مجلس القضاء الأعلى بتاريخ 3\10\2017،
بناءً على إقتراح وزير الدفاع الوطني لجهة قضاة المحكمة العسكرية المدنيين،
بناءً على إقتراح وزير العدل،
يرسم ما يأتي :
المادة الأولى :تُشكّل غرف محكمة التمييز على النحو الآتي :
السيّد جان فهد رئيساً أوَّل بموجب المرسوم رقم 9111 تاريخ 2012/10/16.

الغرفة الأولى: السادة : كلود كرم رئيساً، نزيه شربل مستشاراً، ليليان سعد مستشاراً، روزين غنطوس مستشاراً، أحمد الضو مستشاراً، رنا عويدات مستشاراً.
الغرفة الثانية : السادة : خالد زودة رئيساً، حسن سكينة مستشاراً، غادة شمس الدين مستشاراً، سميح صفير مستشاراً، شربل رزق مستشاراً.
الغرفة الثالثة: السادة: سهير الحركة رئيساً، الياس عيد مستشاراً، مارون ابو جودة مستشاراً، رلى أبو خاطر مستشاراً.
الغرفة الرابعة : السادة: عفيف الحكيم رئيساً، جان فرنيني مستشاراً، مهى فياض مستشاراً، فادي النشار مستشاراً.
الغرفة الخامسة: السادة: ميشال طرزي رئيساً، يوسف ياسين مستشاراً، جون القزي مستشاراً، جوزف عجاقة مستشاراً، نويل كرباج مستشاراً.
الغرفة السادسة :السادة: جوزف سماحة رئيساً، طاني لطوف مستشاراً، تيريز علاوي مستشاراً، صقر صقر مستشاراً، رولا مسلّم مستشاراً، فادي العريضي مستشاراً.
الغرفة السابعة : السادة: جمال الحجّار رئيساً، هاني الحبّال مستشاراً، منير سليمان مستشاراً، دينا دعبول مستشاراً، أسامة منيمنة مستشاراً.
الغرفة الثامنة : السادة: غسّان فوّاز رئيساً، كاتيا بو نقول مستشاراً، شهرزاد ناصر مستشاراً، إيفون بو لحود مستشاراً، مايا ماجد مستشاراً.
الغرفة التاسعة: السادة: جان عيد رئيساً، مادي مطران مستشاراً، جمال خوري مستشاراً، جان مارك عويس مستشاراً، جورج مزهر مستشاراً، أماني حمدان مستشاراً.
الغرفة العاشرة : السادة: روكس رزق رئيساً، ميشلين بريدي مستشاراً، لينا سركيس مستشاراً، أحمد الأيوبي مستشاراً، ناهدة خداج مستشاراً.
تصدر القرارات عن كلّ غرفة من غرف محكمة التمييز من هيئة مؤلّفة من رئيس ومستشارين إثنين يسمّيهما رئيس الغرفة.
المادة الثانية : تُشكّل النيابة العامة لدى محكمة التمييز على النحو الآتي:
السادة: سمير حمود نائبا عامّاً بموجب المرسوم رقم 11259 تاريخ 2014/4/9.
جوسلين تابت محامياً عامّاً، عماد قبلان محامياً عامّاً، ندى دكروب محامياً عامّاً، صبوح الحاج سليمان محامياً عامّاً، وائل الحسن محامياً عاماً، كارلا قسيس محامياً عامّاً، إميلي ميرنا كلاّس محامياً عامّاً، ماري أبو مراد محامياً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، عماد سعيد محامياً عامّاً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، غسّان خوري محامياً عامّاً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل.
المادة الثالثة : تُشكَّل النيابة العامة المالية على النحو الآتي:
السادة : علي ابراهيم نائبا عامّاً مالياً بموجب المرسوم رقم 5057 تاريخ 21/9/2010.
– دوره الخازن محامياً عاماً، فاتن عيسى محامياً عامّاً، إيمان عبد الله محامياً عامّاً، ندين جرمانوس محامياً عاماً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، جان طنوس محامياً عاماً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بأمانة سرّ مجلس القضاء الأعلى، هشام القنطار محامياً عاماً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في عاليه.
المادة الرابعة : تُشكَّل غرف محكمة استئناف بيروت على النحو الآتي:
الغرفة الأولى: السادة: سهيل عبود رئيساً أوَّل، زينة بطرس مستشاراً، جهينة دكروب مستشاراً.
الغرفة الثانية: السادة: سامي صدقي رئيساً، لمى أيوب مستشاراً، ربيع معلوف مستشاراً.
الغرفة الثالثة: السادة: جانيت حنّا رئيساً، منال فارس مستشاراً، نادين القاري مستشاراً الإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت.
الغرفة الرابعة: السادة: فادي الياس رئيساً، إليان بو ناصيف مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت، فاطمة جوني مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت.
الغرفة الخامسة: السادة: سلام شمس الدين رئيساً، جويل عيسى الخوري مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت، عبير صفا مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت.
الغرفة السادسة: السادة: ماهر شعيتو رئيساً، جوزف بو سليمان مستشاراً، بلال بدر مستشاراً.
الغرفة السابعة: السادة: طارق بيطار رئيساً، ميراي ملاّك مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بعقلين، فاطمة ماجد مستشاراً بالإنتداب والوكالة بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت.
الغرفة الثامنة: السادة: رولا الحسيني رئيساً، غريس طايع مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت، كارلا شوّاح مستشاراً.
الغرفة التاسعة: السادة: محمود مكّية رئيساً، جمانة خيرالله مستشاراً، إميل شهاب مستشاراً.
الغرفة العاشرة: السادة: رفول البستاني رئيساً، هبة عبد الله مستشاراً، ناديا جدايل مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت.
الغرفة الحادية عشرة: السادة: أيمن عويدات رئيساً، كارلا معماري مستشاراً، حسام عطا الله مستشاراً.
الغرفة الثانية عشرة: السادة: نسيب إيليا رئيساً، مريام شمس الدين مستشاراً، روزين حجيلي مستشاراً.
الغرفة الثالثة عشرة: السادة: سمير عقيقي رئيساً، رولا عبد الله مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت، لارا عبد الصمد مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت.
الغرفة الرابعة عشرة: السادة: حبيب مزهر رئيساً، أدهم قانصو مستشاراً، نادين ابو علوان مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في عاليه.
الغرفة الخامسة عشرة: السادة: حبيب رزق الله رئيساً، شادي الحجل مستشاراً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت، كريستل ملكي مستشاراً.
مستشار اضافي لدى جميع غرف محكمة استئناف بيروت : السادة: مالك عبلا، ماري راضي، عُلى رمضان، علي يونس.
المادة الخامسة: تشكل النيابة العامة الاستئنافية في بيروت على النحو الآتي :
السادة: زياد أبو حيدر نائبا عامّاً، رجا الحاموش محامياً عامّاً، زاهر حمادة محامياً عامّاً، هاني عبد المنعم الحجار محامياً عامّاً، كمال أبو جودة محامياً عامّاً، ساندرا الخوري محامياً عامّاً، يحي غبورة محامياً عامّاً.
المادة السادسة: تشكل دائرة التحقيق في بيروت على النحو الآتي :
السادة: غسان عويدات قاضي تحقيق اوّل، جورج رزق قاضي تحقيق، شربل بو سمرا قاضي تحقيق، ريتا غنطوس قاضي تحقيق بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، فؤاد مراد قاضي تحقيق بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، بلال حلاوي قاضي تحقيق، فريد عجيب قاضي تحقيق، وائل صادق قاضي تحقيق، روني شحادة قاضي تحقيق، أسعد بيرم قاضي تحقيق بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل.
المادة السابعة: تُشكّل غرف محكمة الدرجة الأولى في بيروت على النحو الآتي:
الغرفة الأولى: السادة: ميشيل طربيه رئيساً، ليال الحلو عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في شحيم -الدامور، زينة زين عضواً.
الغرفة الثانية: السادة: منى صالح رئيساً، ادلين صفير عضواً، سلام يقظان عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في بيروت.
الغرفة الثالثة: السادة: سهجنان حاطوم رئيساً، سيدولا ضاهر عضواً، مايا عفيش عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في بيروت.
الغرفة الرابعة: السادة: دانيا الدحداح رئيساً، أنطوان الحاج عضواً، ندى غانم عضواً.
الغرفة الخامسة: السادة: ريمه شرف الدين رئيساً، سيسيل سرحال عضواً، رين أبي خليل عضواً.
الغرفة السادسة: السادة: زلفا الحسن رئيساً، لارا كوزاك عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في بيروت، نانسي كرم عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في بيروت.
الغرفة السابعة: السادة: نتالي الهبر رئيساً، فرح الضيقة عضواً، أماني مرعشلي عضواً.
المادة الثامنة: تشكل الأقسام (القضاة المنفردون) في بيروت على النحو الآتي:
السادة: نجاح عيتاني، هالة نجا، فيصل مكة، عبير صفا وتنتدب مستشاراً في الغرفة الخامسة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، رولا عبد الله وتنتدب مستشاراً في الغرفة الثالثة عشرة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، فاطمة جوني وتنتدب مستشاراً في الغرفة الرابعة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، ماري كريستين عيد، ماريانا عنّاني، شادي الحجل وينتدب مستشاراً بالوكالة في الغرفة الخامسة عشرة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، جويل عيسى الخوري وتنتدب مستشاراً في الغرفة الخامسة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، غريس طايع وتنتدب مستشاراً في الغرفة الثامنة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، ضياء مشيمش، باسم تقي الدين، رلى صفير، نادين القاري وتنتدب مستشاراً في الغرفة الثالثة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، لارا عبد الصمد وتنتدب مستشاراً في الغرفة الثالثة عشرة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، اليان بو ناصيف وتنتدب مستشاراً في الغرفة الرابعة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، نبال محيو، ناديا جدايل وتنتدب مستشاراً في الغرفة العاشرة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، ميرنا كلاّب، محمّد شهاب وينتدب رئيساً للجنة تخفيض العقوبات، كالين العبدالله مرعي وتنتدب قاضياً عقارياً وقاضياً عقارياً اضافياً في بيروت، فاطمة ماجد وتنتدب مستشاراً بالوكالة في الغرفة السابعة لدى محكمة الإستئناف في بيروت، رودني ضو وينتدب قاضياً ملحقاً بأمانة سرّ مجلس القضاء الأعلى، سالي الخوري، سلام يقظان بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الإبتدائية الثانية لدى محكمة الدرجة الأولى في بيروت، مايا عفيش بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الإبتدائية الثالثة لدى محكمة الدرجة الأولى في بيروت، لارا كوزاك بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الإبتدائية السادسة لدى محكمة الدرجة الأولى في بيروت، نانسي كرم بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الإبتدائية السادسة لدى محكمة الدرجة الأولى في بيروت، كابي شاهين.
المادة التاسعة: تُشكَّل غرف محكمة استئناف جبل لبنان على النحو الآتي:
الغرفة الأولى:(مركزها بعبدا) السادة: رجا الخوري رئيساً أوّل، زينب مزيحم مستشاراً، ألين ناصيف مستشاراً.
الغرفة الثانية: (مركزها بعبدا) السادة: إيلي الحلو رئيساً، لميس كزما مستشاراً، الياس مخيبر مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة الثالثة: (مركزها بعبدا) السادة: كارول غنطوس رئيساً، وفاء التيماني مستشاراً، عبد القادر النقوزي مستشاراً.
الغرفة الرابعة: (مركزها بعبدا) السادة: إلهام عبد الله رئيساً، زينب فقيه مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا، جاد مطر مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة الخامسة: (مركزها بعبدا) السادة: عبد الرحيم حمود رئيساً، رانيه بشارة مستشاراً، سارة بريش مستشاراً.
الغرفة السادسة: (مركزها بعبدا) السادة: ريما شبارو رئيساً، خليل غصن مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا، راني صفير مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة السابعة : (مركزها بعبدا) السادة: منذر ذبيان رئيساً، أميرة شحرور مستشاراً، جوزف تامر مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة الثامنة: (مركزها بعبدا) السادة: بيار فرنسيس رئيساً، أحمد شحادة مستشاراً بالإنتداب بالإضافة الى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا، هشام الخوري مستشاراً بالوكالة.
الغرفة التاسعة: (مركزها بعبدا) السادة : ربيع الحسامي رئيساً، زينة حيدر أحمد مستشاراً، انياس معتوق مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة العاشرة: (مركزها بعبدا) السادة: محمّد بدران رئيساً، نضال الشاعر مستشاراً، شادي قردوحي مستشاراً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة الحادية عشرة: السادة: غادة أبو كروم رئيساً، ندين نجم مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا، آمال عيد مستشاراً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة الثانية عشرة: (مركزها جديدة المتن) السادة: رندى كفوري رئيساً، كارلا زيدان مستشاراً، طارق بو نصّار مستشاراً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في المتن.
الغرفة الثالثة عشرة: (مركزها جديدة المتن) السادة: سانيا نصر رئيساً، حياة عاكوم مستشاراً، رنا حبقا مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في المتن.
الغرفة الرابعة عشرة: (مركزها جديدة المتن) السادة: فيصل حيدر رئيساً، ناظم الخوري مستشاراً، ساندرا القسيس مستشاراً.
الغرفة الخامسة عشرة: (مركزها جديدة المتن) السادة: رنده حرّوق رئيساً، عماد الأتات مستشاراً، كارلا رحّال مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في المتن.
الغرفة السادسة عشرة: (مركزها جديدة المتن) السادة : ناجي عيد رئيساً، محسن نور الدين مستشاراً، دوريس شمعون مستشاراً.
الغرفة السابعة عشرة: (مركزها جديدة المتن) السادة: ريما خليل رئيساً، رولا انطون مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في المتن، محمّد صعب مستشاراً.
الغرفة الثامنة عشرة (مركزها المتن): السادة: جورج حرب رئيساً، ريما حرفوش مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في جونيه، رنا عاكوم مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في المتن.
المادة العاشرة : تشكل النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان على النحو الآتي:
السادة:غادة عون نائبا عامّاً، سامي صادر محامياً عامّاً، وليد المعلم محامياً عامّاً، سامر ليشع محامياً عامّاً، سامر غانم محامياً عامّاً، طانوس السغبيني محامياً عامّاً، نادر منصور محامياً عامّاً، رامي عبد الله محامياً عامّاً، رائد أبو شقرا محامياً عاماً، نازك الخطيب محامياً عامّاً، ميشال الفرزلي محامياً عامّاً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، كارمن غالب محامياً عامّاً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل.
المادة الحادية عشرة: تشكّل دائرة التحقيق في جبل لبنان على النحو الآتي :
السادة: نقولا منصور قاضي تحقيق أوَّل، رنده يقظان قاضي تحقيق، بسّام الحاج قاضي تحقيق، رانيا يحفوفي قاضي تحقيق، ميشلين مخول قاضي تحقيق، زياد الدغيدي قاضي تحقيق، حنا البريدي قاضي تحقيق، زياد مكنا قاضي تحقيق، كمال نصّار قاضي تحقيق، ساندرا المهتار قاضي تحقيق، نديم الناشف قاضي تحقيق بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل،
المادة الثانية عشرة : تُشكّل غرف محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان على النحو الآتي :
الغرفة الاولى :(مركزها بعبدا) السادة: جاد معلوف رئيساً، جويل أبو حيدر عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في بعبدا، سارة عبد الله عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة الثانية: (مركزها بعبدا) السادة: هالة الحجّار رئيساً، ستيفاني الراسي عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في الدامور- شحيم، ديانا شريم عضواً.
الغرفة الثالثة: (مركزها بعبدا) السادة: محمّد وسام المرتضى رئيساً وينتدب قاضياً ملحقاً بأمانة سرّ مجلس القضاء الأعلى، إيليسا أبو جودة عضواً، يامن الحجّار عضواً.
الغرفة الرابعة: (مركزها بعبدا) السادة: لبيب سلهب رئيساً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً عقارياً في جبل لبنان وإلى وظيفته قاضياً عقارياً إضافياً بالإنتداب في جبل لبنان، روا الحاج عضواً، كرما حسيكي عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في بعبدا.
الغرفة الخامسة: (مركزها جديدة المتن) السادة: الياس ريشا رئيساً، رشا رمضان الجرادي عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في المتن، سيلين الخوري عضواً.
الغرفة السادسة: (مركزها جديدة المتن) السادة: إليان صابر رئيساً، نور دحروج عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في المتن، سمر عبد الهادي عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في المتن.
الغرفة السابعة: (مركزها جديدة المتن) السادة: نسرين علوية رئيساً، ستيفاني صليبا عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً في المتن، سمر ياسين عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في جبيل.
الغرفة الثامنة: (مركزها جديدة المتن) السادة: جمال عبد الله رئيساً، ندى بو خليل عضواً، علاء بشير عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في المتن.
الغرفة التاسعة: (مركزها جديدة المتن) السادة: سيلفر أبو شقرا رئيساً، أوجينا نصير عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في المتن، محمّد فرحات عضواً وينتدب قاضياً منفرداً في المتن.
المادة الثالثة عشرة: تشكّل الأقسام (القضاة المنفردون) في جبل لبنان على النحو الآتي :
أوَّلاً : بعبدا: السادة: يوسف الحكيم وينتدب قاضياً عقارياً وقاضياً عقارياً إضافياً في جبل لبنان، فرح حاطوم، نضال الحويك، جيهان عون، أرليت تابت، ندين مشموشي، هبة هاشم، كرما حسيكي بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الإبتدائية الرابعة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان، الياس مخيبر وينتدب مستشاراً في الغرفة الثانية لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، زينب فقيه وتنتدب مستشاراً في الغرفة الرابعة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، جاد مطر وينتدب مستشاراً في الغرفة الرابعة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، خليل غصن وينتدب مستشاراً في الغرفة السادسة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، راني صفير وينتدب مستشاراً في الغرفة السادسة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، جوزف تامر وينتدب مستشاراً في الغرفة السابعة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، أحمد شحادة وينتدب مستشاراً في الغرفة الثامنة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، انياس معتوق وتنتدب مستشاراً في الغرفة التاسعة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، آمال عيد وتنتدب مستشاراً في الغرفة الحادية عشرة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، شادي قردوحي وينتدب مستشاراً بالوكالة في الغرفة العاشرة لدى محكمة الإستئناف في جبل لبنان، غريتا طانيوس بالوكالة، جويل أبو حيدر بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان، سارة عبد الله بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان.
ثانياً – المتن: السادة : شارل الغول، رالف كركبي، أنطوان طعمة، كارين أبو عبد الله، رانيا رحمة، رولا انطون وتنتدب مستشاراً في الغرفة السابعة عشرة لدى محكمة الاستنئناف في جبل لبنان، منصور القاعي وينتدب قاضياً منفرداً في عاليه، رنا حبقا وتنتدب مستشاراً في الغرفة الثالثة عشرة لدى محكمة الاستنئناف في جبل لبنان، كارلا رحّال وتنتدب مستشاراً في الغرفة الخامسة عشرة لدى محكمة الاستنئناف في جبل لبنان، رنا عاكوم وتنتدب مستشاراً في الغرفة الثامنة عشرة لدى محكمة الاستنئناف في جبل لبنان، طارق بو نصار وينتدب مستشاراً في الغرفة الثانية عشرة لدى محكمة الاستنئناف في جبل لبنان، ستيفاني صليبا بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة السابعة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان، محمّد فرحات بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة التاسعة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان، علاء بشير بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة الثامنة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان، نور دحروج بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة السادسة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان، سمر عبد الهادي بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة السادسة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان، أوجينا نصير بالإنتداب والوكالة بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة التاسعة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان.
ثالثاً: جونيه:السادة: غريس ناضر، جورج حبيقة، لارا منيّر، ريما حرفوش وتنتدب مستشاراً في الغرفة الثامنة عشرة في جبل لبنان، جويس عقيقي، ميشال معوض، هالة أبي حيدر.
رابعاً: جبيل – قرطبا: السادة:فادي ملكون، سامر متى، سمر ياسين بالإنتداب والوكالة بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة السابعة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان.
خامساً: عاليه: السادة: منصور القاعي بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في جديدة المتن، هشام القنطار وينتدب محامياً لدى النيابة العامة المالية، نادين ضومط، نادين أبو علوان وتنتدب مستشاراً في الغرفة الرابعة عشرة لدى محكمة الاستئناف في بيروت، رولا شمعون.
سادساً: بعقلين: ميراي ملاّك وتنتدب مستشاراً في الغرفة السابعة لدى محكمة الإستئناف في بيروت.
سابعاً : دير القمر: كريستيان سلامة.
ثامناً : الدامور – شحيم: السادة: مايا عويدات، سهى فليفل، ليال الحلو بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها عضواً في الغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في بيروت، ستيفاني الراسي بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الإبتدائية الثانية لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان.
تاسعاً : القاضي العقاري والقاضي العقاري الإضافي في جبل لبنان (مركزه بعبدا): السادة: لبيب سلهب قاضياً عقارياً وقاضياً عقارياً اضافياً بالإنتداب، وينتدب رئيساً للغرفة الرابعة لدى محكمة الدرجة الأولى في جبل لبنان، يوسف الحكيم قاضياً عقارياً بالإنتداب وقاضياً عقارياً إضافياً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بعبدا، عُلا حيدر قاضياً عقارياً وتنتدب قاضياً عقارياً إضافياً.
المادة الرابعة عشرة :تشكل غرف محكمة استئناف لبنان الشمالي على النحو الآتي :
الغرفة الأولى: السادة: رضا رعد رئيساً أوَّل، رانية الأسمر مستشاراً، الياس الحاج عساف مستشاراً.
الغرفة الثانية: السادة: داني شبلي رئيساً، خالد العكّاري مستشاراً، إبراهيم علام مستشاراً.
الغرفة الثالثة: السادة: سهى الحسن رئيساً، راجي الهاشم مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية رئيساً لمجلس العمل التحكيمي في لبنان الشمالي، إيلي جبران مستشاراً.
الغرفة الرابعة: السادة: سنية السبع رئيساً، زياد الدواليبي مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في طرابلس، ألين أبي خالد مستشاراً.
الغرفة الخامسة: السادة: رولا المصري رئيساً، هانيا الحسن مستشاراً، جرجي الخوري مستشاراً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في طرابلس.
الغرفة السادسة: السادة: فادي العنيسي رئيساً، هانيا الحسن مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية مستشاراً في الغرفة الخامسة لمحكمة الإستئناف في لبنان الشمالي، جيسيكا البرمكي مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في طرابلس.
الغرفة السابعة: السادة: بسّام مولوي رئيساً، حسين العبدالله مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية رئيساً لمجلس العمل التحكيمي في لبنان الشمالي، باسم نصر مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في طرابلس.
الغرفة الثامنة: السادة: سامر يونس رئيساً، ريان نصر مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في طرابلس، دوريس كسّاب مستشاراً.
المادة الخامسة عشرة : تشكّل النيابة العامة الاستئنافية في لبنان الشمالي على النحو الآتي :
السادة: نبيل وهبة نائباً عامّاً، زياد المصري الشعراني محامياً عامّاً، غسّان باسيل محامياً عامّاً، طارق طربيه محامياً عاماً، سرمد صيداوي محامياً عامّاً، ماتيلدا توما محامياً عامّاً، ديما ديب محامياً عامّاً.
المادة السادسة عشرة : تشكّل دائرة التحقيق في لبنان الشمالي على النحو الآتي:
السادة: سمرندا نصّار قاضي تحقيق أوَّل، بلال ضناوي قاضي تحقيق، جوسلين متى قاضي تحقيق، أحمد رامي الحاج قاضي تحقيق، داني الزعني قاضي تحقيق، هدى الحاج قاضي تحقيق، جناح عبيد قاضي التحقيق، ناجي الدحداح قاضي تحقيق.
المادة السابعة عشرة : تشكّل غرف محكمة الدرجة الاولى في لبنان الشمالي على النحو الآتي:
الغرفة الأولى: السادة: الياس الشيخاني رئيساً، محمّد معطي عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في أميون، طارق صادق عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في حلبا- القبيات.
الغرفة الثانية: السادة: هانيا الحلوة رئيساً، جوليانا عبد الله عضواً وتنتدب قاضيًا منفردًا بالوكالة في حلبا -القبيات، علي الخطيب عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في طرابلس.
الغرفة الثالثة: السادة: كاتيا عنداري رئيساً، روى شديد عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في طرابلس، لطيف جرجس الخوري جرجس نصر عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في حلبا- القبيات،
المادة الثامنة عشرة : تُشكّل الأقسام (القضاة المنفردون) في لبنان الشمالي على النحو الآتي:

 طرابلس: السادة: زياد الدواليبي وينتدب مستشاراً في الغرفة الرابعة لدى محكمة الإستئناف في لبنان الشمالي، ريان نصر وينتدب مستشاراً في الغرفة الثامنة لدى محكمة الإستئناف في لبنان الشمالي، جيسيكا البرمكي وتنتدب مستشاراً في الغرفة السادسة لدى محكمة الإستئناف في لبنان الشمالي، هنادي جابر، باسم نصر وينتدب مستشاراً في الغرفة السابعة لدى محكمة الإستئناف في لبنان الشمالي، نانسي القلعاني، زينب رباب وتنتدب قاضياً عقارياً إضافياً في لبنان الشمالي، أماني فوّاز، جرجي الخوري وينتدب مستشاراً بالوكالة في الغرفة الخامسة لدى محكمة الإستئناف في لبنان الشمالي، سمر البحيري بالوكالة، تراز مقوم بالوكالة وتنتدب قاضياً عقارياً بالوكالة في لبنان الشمالي، روى شديد بالوكالة بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الثالثة لدى محكمة الدرجة الأولى في لبنان الشمالي، علي الخطيب بالوكالة بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة الثانية لدى محكمة الدرجة الأولى في لبنان الشمالي.

 حلبا – القبيات: السادة: طارق صادق قاضياً منفرداً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في لبنان الشمالي، لطيف جرجس الخوري جرجس نصر قاضياً منفرداً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة الثالثة لدى محكمة الدرجة الأولى في لبنان الشمالي، جوليانا عبد الله منفرداً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الثانية لدى محكمة الدرجة الأولى في لبنان الشمالي.
زغرتا – إهدن: السيّدان: جو خليل وينتدب قاضياً منفرداً في بشري،  طانيوس الحايك.

بشري: السيّد جو خليل بالانتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في زغرتا.
 أميون: السادة: إميل عازار، محمّد معطي قاضياً منفرداً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في لبنان الشمالي.
سير الضنيه – المنيه: السيّد وائل عبد الله.

 البترون – دوما: السيّدتان: ندى المعلوف، ران الحاج.
المادة التاسعة عشرة : تشكّل غرف محكمة استئناف البقاع على النحو الآتي:
الغرفة الأولى: السادة: أسامة اللحّام رئيساً أوّل، وسيم التقي مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في صغبين- جب جنين، أنطوان بو زيد مستشاراً.
الغرفة الثانية: السادة: رشا عبد الساتر رئيساً، ندا نخلة مستشاراً، ناديا عقل مستشاراً وتنتدب محامياً عامّاً لدى النيابة العامة الإستئنافية في البقاع.
الغرفة الثالثة: السادة: داني شرابيه رئيساً، سحر الحاج مستشاراً، حسام النجّار مستشاراً.
الغرفة الرابعة: السادة: علي عراجي رئيساً، إيهاب عبد الرحيم مستشاراً، وائل أبو عسّاف مستشاراً.
الغرفة الخامسة: (مركزها بعلبك): السادة: حارس الياس رئيساً، ندى الحاج شحادة مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في بعلبك، إيلي لطيف مستشاراً وينتدب رئيسا لمجلس العمل التحكيمي في البقاع.
الغرفة السادسة: السادة: كلنار سماحة رئيساً، كمال المقداد مستشاراً، عصام ضاهر مستشاراً.
المادة العشرون: تشكّل النيابة العامة الاستئنافية في البقاع على النحو الآتي:
السادة: منيف بركات نائبا عامّاً، جورج خاطر محامياً عامّاً، علي سيف الدين محامياً عامّاً وينتدب قاضياً عقارياً في البقاع، ناديا عقل محامياً عامّاً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية مستشاراً في الغرفة الثانية لدى محكمة الإستئناف في البقاع، أياد بردان محامياً عامّاً، جوزف غنطوس محامياً عامّاً (مركزه بعلبك)، ياسر مصطفى محامياً عامّاً (مركزه بعلبك).
المادة الواحدة والعشرون: تشكّل دائرة التحقيق في البقاع على النحو الآتي :
السادة: عماد الزين قاضي تحقيق أوَّل، أماني سلامة قاضي تحقيق، رؤى حمدان قاضي تحقيق، مارجي مجدلاني قاضي تحقيق بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، محمّد سلام قاضي تحقيق، أسيل الأثاث قاضي تحقيق (مركزه بعلبك)، حمزة شرف الدين قاضي تحقيق (مركزه بعلبك).
المادة الثانية والعشرون: تُشكّل غرف محكمة الدرجة الأولى في البقاع على النحو الآتي:
الغرفة الأولى:السادة: وسيم الحجّار رئيساً وينتدب قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، ماري تيريز القزي عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في زحلة، لميس الحاج دياب عضواً.
الغرفة الثانية: السادة: نوال صليبا رئيساً، محمّد شرف عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في زحلة، نور الدين صادق عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في زحلة.
المادة الثالثة والعشرون : تشكّل الاقسام (القضاة المنفردون) في البقاع على النحو الآتي :
زحلة: السادة: سنتيا قصارجي، ريتا حرّو وتنتدب قاضياً عقارياً في البقاع، فرح حمزة بالوكالة، نور الدين صادق قاضياً منفرداً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة الإبتدائية الثانية في البقاع، سحر عويدات قاضياً منفرداً بالوكالة وتنتدب قاضياً عقارياً إضافياً بالوكالة في البقاع، ماري تيريز القزي قاضياً منفرداً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في البقاع، محمّد شرف قاضياً منفرداً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة الثانية لدى محكمة الدرجة الأولى في البقاع.
البقاع الغربي: صغبين – جب جنين: وسيم التقي وينتدب مستشاراً في الغرفة الأولى لدى محكمة الإستئناف في البقاع.
راشيا: محمّد عويدات قاضياً منفرداً بالوكالة.
بعلبك – دير الأحمر: أحمد محمود قاضياً منفرداً بالإنتداب، ندى الحاج شحادة وتنتدب مستشاراً في الغرفة الخامسة لدى محكمة الاستنئناف في البقاع.
الهرمل – رأس بعلبك: أحمد محمود قاضياً منفرداً وينتدب قاضياً منفرداً في بعلبك – دير الأحمر.

 قاضي عقاري وقاضي عقاري إضافي في البقاع: علي سيف الدين قاضياً عقارياً بالإنتداب، بالإضافة إلى وظيفته الأصلية محامياً عامّاً في البقاع، ريتا حرّو قاضياً عقارياً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في زحلة، سحر عويدات قاضياً عقارياً اضافياً بالإنتداب والوكالة بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً بالوكالة في زحلة.
المادة الرابعة والعشرون : تشكّل غرف محكمة استئناف الجنوب على النحو الآتي:
الغرفة الأولى: السادة: رلى جدايل رئيساً أوَّل، مازن عاصي مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية رئيساً لمجلس العمل التحكيمي في الجنوب، محمّد عبده مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في صور- جويا.
الغرفة الثانية: السادة: ميرنا بيضا رئيساً، زينة الحجّار مستشاراً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في صيدا، رلى عاكوم مستشاراً بالوكالة والإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في صيدا.
الغرفة الثالثة: السادة: ماجد مزيحم رئيساً، علي البرّاج مستشاراً، راني صادق مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في صيدا.
الغرفة الرابعة: السادة: رلى عثمان رئيساً، عبّاس جحا مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية محامياً عامّاً في النبطية، رمزي فرحات مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية محامياً عاماً في النبطية.
الغرفة الخامسة: السادة: رين مطر رئيساً، أمل أيوب مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً منفرداً في صيدا، إيهاب بعاصيري مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في جزين ووظيفته قاضياً منتدباً في صيدا،
المادة الخامسة والعشرون :تشكّل النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب على النحو الآتي:
السادة: رهيف رمضان نائباً عامّاً، هاني البرشا محامياً عامّاً، ماهر الزين محامياً عامّاً، ديالا ونسه محامياً عامّاً.
المادة السادسة والعشرون : تشكّل دائرة التحقيق في الجنوب على النحو الآتي:
السادة: مرسال الحدّاد قاضي تحقيق أوّل، حسن حمدان قاضي تحقيق، أميرة صبره قاضي تحقيق، نديم زوين قاضي تحقيق.
المادة السابعة والعشرون : تشكّل غرف محكمة الدرجة الأولى في الجنوب على النحو الآتي :
الغرفة الأولى: السادة: فرنسوا الياس رئيساً وينتدب قاضياً عقارياً وقاضياً عقارياً إضافياً في النبطية، ريما عاكوم عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في صيدا، إيلي أبو مراد عضواً.
الغرفة الثانية: السادة: محمّد الحاج علي رئيساً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً عقارياً في محافظة لبنان الجنوبي ووظيفته قاضياً عقارياً إضافياً بالإنتداب في المحافظة عينها، ريشار السمرا عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في صور- جويا، رودني داكسيان عضواً.
المادة الثامنة والعشرون: تشكّل الاقسام (القضاة المنفردون) في الجنوب على النحو الآتي:

صيدا: السادة: زينة الحجار وتنتدب مستشاراً بالوكالة في الغرفة الثانية لدى محكمة الإستئناف في لبنان الجنوبي، رلى عاكوم مستشاراً بالوكالة في الغرفة الثانية لدى محكمة الإستئناف في لبنان الجنوبي، راني صادق وينتدب مستشاراً في الغرفة الثالثة لدى محكمة الاستنئناف في محافظة لبنان الجنوبي، إيهاب بعاصيري بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في جزين، ريما عاكوم بالإنتداب والوكالة بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية عضواً في الغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في محافظة لبنان الجنوبي، جورج سالم، أمل ايوب وتنتدب مستشاراً في الغرفة الخامسة لدى محكمة الإستئناف في لبنان الجنوبي، محمّد عبد الله بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الاصلية قاضياً منفرداً في مرجعيون.
صور – جويا: السادة: محمّد عبده وينتدب مستشاراً في الغرفة الأولى لدى محكمة الإستئناف في محافظة لبنان الجنوبي، ريشار السمرا بالإنتداب والوكالة بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً في الغرفة الثانية لدى محكمة الدرجة الأولى في محافظة لبنان الجنوبي، يولا غطيمي.
جزين: إيهاب بعاصيري وينتدب قاضياً منفرداً في صيدا ومستشاراً في الغرفة الخامسة لدى محكمة الإستئناف في محافظة لبنان الجنوبي.

قاضي عقاري وقاضي عقاري اضافي في محافظة الجنوب: محمّد حسين الحاج علي قاضياً عقارياً وينتدب قاضياً عقارياً إضافياً في محافظة لبنان الجنوبي ورئيساً للغرفة الإبتدائية الثانية لدى محكمة الدرجة الأولى في محافظة لبنان الجنوبي.
المادة التاسعة والعشرون: تشكّل غرف محكمة الاستئناف في النبطية على النحو الآتي:
الغرفة الأولى: السادة: أسعد جدعون رئيساً أوّل وينتدب رئيساً لمجلس العمل التحكيمي في النبطية، محمّد مازح مستشاراً، شادي زرزور مستشاراً.
الغرفة الثانية: السادة: خالد عبد الله رئيساً، عبد زلزلة مستشاراً، رئبال ذبيان مستشاراً وينتدب مستشاراً في الغرفة الثالثة لدى محكمة الإستئناف في النبطية.
الغرفة الثالثة: السادة: نضال شمس الدين رئيساً، وسيم ابرهيم مستشاراً وينتدب مستشاراً مدنياً لدى المحكمة العسكرية الدائمة، رئبال ذبيان مستشاراً بالإنتداب بالاضافة إلى وظيفته الأصلية مستشاراً في الغرفة الثانية لدى محكمة الإستئناف في النبطية.
المادة الثلاثون :تشكل النيابة العامة الاستئنافية في النبطية على النحو الآتي :
السادة: غادة بو علوان نائبا عامّاً، عبّاس جحا محامياً عامّاً وينتدب مستشاراً في الغرفة الرابعة لدى محكمة الإستئناف في محافظة لبنان الجنوبي، رمزي فرحات محامياً عامّاً وينتدب مستشاراً في الغرفة الرابعة لدى محكمة الإستئناف في محافظة لبنان الجنوبي.
المادة الواحدة والثلاثون: تُشكّل دائرة التحقيق في النبطية على النحو الآتي :
السادة: محمّد بري قاضي تحقيق أوَّل، غسّان معطي قاضي تحقيق، بلال وزنه قاضي تحقيق.
المادة الثانية والثلاثون : تشكّل غرفة محكمة الدرجة الأولى في النبطية على النحو الآتي:
السادة: مايا فواز رئيساً، جسيكا شحود عضواً وتنتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في النبطية، أحمد عيسى عضواً وينتدب قاضياً منفرداً بالوكالة في تبنين.
المادة الثالثة والثلاثون: تشكل الاقسام (القضاة المنفردون) في النبطية على النحو الآتي:
 النبطية: السادة: مسلم عبده، حسين الحسيني، أحمد مزهر، جسيكا شحود بالوكالة والإنتداب بالإضافة الى وظيفتها الأصلية عضواً في محكمة الدرجة الأولى في النبطية.
 مرجعيون: محمّد عبد الله وينتدب قاضياً منفرداً في صيدا.
 حاصبيا: فارس بو نصّار.
تبنين – بنت جبيل: وسام الحجّار.

أحمد عيسى بالوكالة والإنتداب في تبنين بالإضافة إلى وظيفته الأصلية عضواً لدى محكمة الدرجة الأولى في النبطية.
 قاضي عقاري وقاضي عقاري اضافي في محافظة النبطية: فرنسوا الياس بالإنتداب بالإضافة الى وظيفته الأصلية رئيساً للغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في محافظة لبنان الجنوبي.
المادة الرابعة والثلاثون : تشكّل مجالس العمل التحكيمية على النحو الاتي:
أوَّلاً: بيروت: السادة: أنطوان أبي نادر الغرفة الأولى، وفاء مطر الغرفة الثانية، عفاف يونس الغرفة الثالثة، جمال محمود الغرفة الرابعة، هيام خليل الغرفة الخامسة.
ثانياً: جبل لبنان: السادة: ماجدة مزيحم الغرفة الأولى، يولا سليلاتي الغرفة الثانية، ميراي الحدّاد الغرفة الثالثة.
ثالثاً: لبنان الشمالي: راجي الهاشم الغرفة الأولى وينتدب مستشاراً في الغرفة الثالثة لدى محكمة الإستئناف في لبنان الشمالي، حسين العبدالله الغرفة الثانية وينتدب مستشاراً في الغرفة السابعة لدى محكمة الإستئناف في لبنان الشمالي.
رابعاً : البقاع: إيلي لطيف بالإنتداب.
خامساً : الجنوب: مازن عاصي وينتدب مستشاراً في الغرفة الأولى لدى محكمة الدرجة الأولى في محافظة لبنان الجنوبي.
سادساً: النبطية: أسعد جدعون بالإنتداب.
المادة الخامسة والثلاثون : يشكّل القضاة العدليون في وزارة العدل على النحو الآتي :
قضاة ملحقون بوزير العدل: السادة: جورج عوّاد قاضٍ ملحق، محمّد المكاوي قاضٍ ملحق، فريد كلاّس قاضٍ ملحق، خليل اسماعيل قاضٍ ملحق.

المديرية العامة: السادة: خيرية ميسم النويري مديراً عامّاً بموجب المرسوم رقم 11594 تاريخ 2014/5/19.

مارون زخور قاضٍ ملحق، محمّد رعد قاضٍ ملحق، أيمن أحمد قاضٍ ملحق، رجا أبي نادر قاضٍ ملحق، أنجيلا داغر قاضٍ ملحق، رزان الحاج شحادة قاضٍ ملحق، حسن الشامي قاضٍ ملحق، وسيم الحجار قاض ملحق بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية رئيس غرفة لدى محكمة الدرجة الأولى في البقاع، غسّان خوري قاضٍ ملحق وينتدب محامياً عامّاً لدى النيابة العامة التمييزية، ماري أبو مراد قاضٍ ملحق وتنتدب محامياً عامّاً لدى النيابة العامة التمييزية، عماد سعيد قاضٍ ملحق وينتدب محامياً عامّاً لدى النيابة العامة التمييزية، ميشال الفرزلي قاضٍ ملحق وينتدب محامياً عامّاً لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، كارمن غالب قاضٍ ملحق وتنتدب محامياً عامّاً لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، كلود غانم قاضٍ ملحق وينتدب معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، رولان الشرتوني قاضٍ ملحق وينتدب معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، منى حنقير قاضٍ ملحق وينتدب معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، فؤاد مراد قاضٍ ملحق وينتدب قاضياً للتحقيق في بيروت، أسعد بيرم قاضٍ ملحق وينتدب قاضياً للتحقيق في بيروت، ريتا غنطوس قاضٍ ملحق وينتدب قاضياً للتحقيق في بيروت، نديم الناشف قاضٍ ملحق وينتدب قاضياً للتحقيق في جبل لبنان، مارجي مجدلاني قاضٍ ملحق وتنتدب قاضياً للتحقيق في البقاع، ندين جرمانوس قاضٍ ملحق وتنتدب محامياً عامّاً لدى النيابة العامة المالية.
هيئة التشريع والاستشارات: السادة: ماري دنيز المعوشي رئيساً عملاً بالمرسوم رقم 5057 تاريخ 2010/9/21.
أنطوان بريدي قاض ملحق، جويل فواز قاض ملحق، ندى غمره قاض ملحق، ماريز العم قاض ملحق، جورجينا أبي طايع قاض ملحق، محمّد فوّاز قاض ملحق.
هيئة القضايا: السادة: هيلانة اسكندر رئيساً بموجب المرسوم رقم 395 تاريخ 2017/3/28.
ألبير قيومجي قاضٍ ملحق، الفين أبو ديوان قاض ملحق، رشا ابراهيم قاض ملحق، رشا حطيط قاض ملحق، دينا سعد قاض ملحق، مايا عساف قاض ملحق، جاد الهاشم قاضٍ ملحق.
المادة السادسة والثلاثون : يشكّل القضاء العسكري \القضاة المدنيون، على النحو الآتي:
 النيابة العامة العسكرية: السادة: بيتر جرمانوس مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، فادي عقيقي معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، هاني حلمي الحجّار معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، مايا كنعان معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، كلود غانم معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، رولان الشرتوني معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل، منى حنقير معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفتها الأصلية قاضياً ملحقاً بوزارة العدل.
قضاة التحقيق: السادة: رياض أبو غيدا قاضي تحقيق أوَّل، فادي صوّان قاضي تحقيق، مارسيل باسيل قاضي تحقيق، علي الموسوي قاضي تحقيق، ندى الأسمر قاضي تحقيق، آلاء الخطيب قاضي تحقيق، نجاة أبو شقرا قاضي تحقيق.
المستشارون لدى المحكمة العسكرية الدائمة: السادة: وسيم ابراهيم مستشاراً بالإنتداب بالإضافة إلى وظيفته الأصلية مستشاراً في الغرفة الثالثة لدى محكمة الاستئناف في النبطية، ليلى رعيدي مستشاراً، محمّد درباس مستشاراً، حسن شحرور مستشاراً.
المادة السابعة والثلاثون: قضاة ملحقون بأمانة سرّ مجلس القضاء الأعلى:
السادة: محمّد وسام المرتضى بالإنتداب، جان طنوس وينتدب محامياً عامّاً لدى النيابة العامة المالية، رودني ضو بالإنتداب.
المادة الثامنة والثلاثون- القضاة المكلّفون بالنظر بتطبيق قانون تنفيذ العقوبات(تخفيض عقوبات المحكوم عليهم): ماري ليوس ترأس اللجنة التي تنظر في الأحكام الصادرة عن محاكم محافظات البقاع وبيروت ولبنان الجنوبي، محمّد شهاب يرأس بالإنتداب اللجنة التي تنظر في الأحكام الصادرة عن محافظات محاكم جبل لبنان ولبنان الشمالي والنبطية، وذلك بالإضافة إلى وظيفته الأصلية قاضياً منفرداً في بيروت.
المادة التاسعة والثلاثون: يكلّف القضاة الذين نقلوا من مراكزهم اصدار القرار في الدعاوى التي ختمت المحاكمة فيها.
المادة الأربعون: يتابع القضاة الذين نقلوا من محاكم الجنايات النظر في الدعاوى المرجأة للمرافعة وذلك حتّى إصدار قرار فيها.
المادة الحادية والأربعون: لا يستفيد من مفعول المرسوم رقم 3905 تاريخ 1983/8/6 وتعديلاته،القضاة الملحقون بوزارة العدل والمنتدبون إلى وظيفة قضائية أخرى.
المادة الثانية والأربعون: ينشر هذا المرسوم ويبلّغ حيث تدعو الحاجة.

“محكمة” – الثلاثاء في 2017/10/10.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.