اليوم 28/10/2017 الساعة 11:45 AM

عزيز طربيه يمدّ يد التعاون لمحامي عاليه للنهوض بالمحاماة ونقابتها

12:23 ص 28 أكتوبر 2017 | أبرز الأخبار, ميديا, نشاطات


“محكمة” – عاليه:
كلّ من حضر اللقاء الجامع للمحامي عزيز طربيه مع إخوانه وزملائه المحامين في مدينة عاليه، لمس عن كثب، التفاعل الكبير بين الجميع، كون الهموم مشتركة والتطلّعات كثيرة، وما من سؤال إلاّ وله جواب، واستفاضة في شرح الأفكار التي لا بدّ أن تنقل نقابة المحامين خطوات إلى الأمام في زمن العولمة، والتطوّرات العصرية.
ولا يتحدّث عزيز طربيه الأوفر حظّاً بين سائر المرشّحين في انتخابات العضوية والنقيب في الدورة المحدّدة في 19 تشرين الثاني 2017، إلاّ من باب العالم بالشيء، والساعي إلى تحقيق نقلة نوعية في حياة النقابة الأهمّ بين نقابات المهن الحرّة.
فمن حديث عن صندوق التعاضد، إلى مكننة النقابة، وتنقية الجدول ممن لا علاقة لهم برسالة المحاماة، إلى إعادة تنظيم هيكلية النقابة من خلال شركة متخصّصة، إلى ضرورة تنظيم العلاقة مع القضاء بإيجاد معالجة جذرية لمسألة انتظار المحامين على الأبواب، إلى عناوين أخرى، حتّى بات السؤال هل يمكن تحقيق كلّ هذه الأمور خلال ولاية سنتين؟.
ولم يتردّد الأستاذ طربيه الطافح بالأمل في تقديم إجابة سريعة فحواها أنّ النيّة والإرادة موجودتان، إذن، فكلّ شيء يصبح سهلاً، فهو لديه الكثير من المشاريع التطويرية التي تناسب المحامين وترفع من شأن المهنة، ولن ينتظر شهوراً كي يبدأ بها، بل على العكس هو مستعد لإنجازها بالسرعة اللازمة والبدء بها فور استلامه مهامه إذا ما محضّه المحامون ثقتهم، وهو أهل لها على كلّ المستويات، وأكثر من ذلك، فإنّ وجوده في هذا المنصب سيعكس ميزاته على النقابة برمّتها مثلما هو حضوره المهني بين كبار المحامين وأصحاب مكاتب المحاماة المُعْتَبرة.
وهذا الأمر أكّده المحامي حافظ جابر في تقديمه لحفل اللقاء في مطعم “القصر” بحضور حشد من محامي المدينة والجوار، فقال إنّ المحامي عزيز طربيه من أصحاب المكاتب المهمّة والمميّزة في لبنان، وهو يعلم مشاكل المهنة ومآسيها.
وإذ رحّب جابر بمن يليق به منصب النقيب المحامي طربيه، تمنّى له التوفيق في إحداث النقلة المنتظرة في نقابة المحامين.
من جهته، شدّد طربيه على أنّ نقابة المحامين بحاجة إلى تعاون عابر لكلّ الإصطفافات، مؤكّداً أنّ صندوق التعاضد بحاجة إلى إعادته كما أريد له جهازاً إدارياً يحمي المحامين في أغلى ما عندهم ويحميهم من غطرسة شركات التأمين واستباحة كرامة المحامين في صحّتهم وسلامتهم، وسيكون هذا الصندوق في أولى اهتماماتي.
“محكمة” تابعت هذا اللقاء، وعادت باللقطات التالية:

“محكمة” – السبت في 2017/10/28.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.