عزيز طربيه أمام أكبر تجمّع لمحامي الإقليم لانتخابات المحامين: صندوق التعاضد هو الحلّ

0

"محكمة" – كترمايا:
أكثر من مئة وثلاثين محامياً من إقليم الخروب جمعتهم دارة المحامي يحيى علاء الدين في بلدة كترمايا في لقاء شامل لامس كلّ الموضوعات الدقيقة مع المرشّح لمنصب نقيب المحامين في بيروت الأستاذ عزيز طربيه الذي استفاض في تشريح المسألة الجوهرية في حياة المحامين وهي المتعلّقة بالنظام الإستشفائي.
تقدّم المشاركين في هذا اللقاء عضو مجلس النقابة المحامي اسكندر الياس ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات هم محامون يؤدّون خدمة عامة إضافية بينهم رئيس إتحاد بلديات الإقليم الجنوبي السابق المحامي حسيب عيد، رئيس دائرة أوقاف جبل لبنان المحامي محمّد الخطيب، ممثّل نقابة المحامين في شحيم المحامي إبراهيم شحادة.
النشيد الوطني اللبناني إفتتاحاً، فكلمة من القلب من المحامي علاء الدين أكّد فيها أنّ "المحامي عزيز طربيه يتصف بالمهنية والمناقبية، وهو ذو خبرة وشخصيته مستقلّة وصوته حرّ"، داعياً المحامين إلى "منحه ثقتهم لكي يعلو الصوت الحرّ منبر النقابة".
واستهلّ طربيه كلمته الإرتجالية بالتذكير بأنّه منذ "49 عاماً يمارس مهنة المحاماة، وقد اختبرنا خلالها كلّ شؤون وشجون المهنة في كلّ المناطق اللبنانية، وفي هذه الفترة وجدت بأنّ النقابة في حاجة إلى أمور كثيرة ووجدت في نفسي القدرة على النهوض بالنقابة والعمل على تذليل المصاعب خدمة للمحامي، ونحن نعتزّ بنقابتنا التي هي الحصن الأوّل للحرّيات والقيم".
وتحدّث طربيه عند نقاط كثيرة من برنامجه الإنتخابي، مقدّماً رؤية علمية ومنطقية للنظام الإستشفائي، وقال إنّ "الضمان الصحّي موضع قلق لدى المحامين، لذا فإنّ صندوق التعاضد هو الحلّ، ويكون بموجب قانون يؤمّن منافع إضافة إلى الشقّ الصحي".
وأكّد المحامي عزيز طربيه أنّ "العمل سيكون من أجل إنشاء إدارة نقابية موسّعة تحاكي شؤون وشجون المحامين وتلبّي حاجات الإدارة النقابية الجديدة، بالإضافة إلى تفعيل عمل اللجان".
وطرح محامون بعض الأسئلة التي تهمّ مهنتهم وأجاب عليها المحامي طربيه بكلّ انسجام، وألقى المحامي فرج الله فوّاز مداخلة من وحي المناسبة حثّ فيها على ضرورة تطوير مهنة المحاماة.
"محكمة" واكبت هذا اللقاء أسوة بكلّ الاجتماعات التي عقدها المحامي طربيه الأوفر حظّاً في الفوز في انتخابات 19 تشرين الثاني 2017، وعادت باللقطات التالية:

 

"محكمة" – الإثنين في 2017/11/06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!