بالصور.. دفعة جديدة من مأموري الأمن العام تقسم اليمين أمام القاضي تقي الدين

0

"محكمة" – قصر عدل بيروت:
دفعة جديدة من المأمورين في المديرية العامة للأمن العام بلغ عدد أفرادها 252 مأموراً أقسموا اليمين القانونية اليوم، أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين في قصر عدل بيروت، بحضور الرائد أحمد فوّاز، والنقيب بيار حرب والنقيب حسين حدرج.
وألقى القاضي تقي الدين كلمة دعا فيها العسكريين إلى "التجرّد الكامل عند أداء مهام عملهم، وأن يكونوا مثالاً يحتذى وقدوة حسنة، وأن يقوموا دائماً بتغليب قيم الأمانة والعدل والحقّ".
وأضاف: "إنّ دور كلّ منكم يكمن في التجرّد الكامل عند أداء مهام عمله، وأن يكون مثالاً يحتذى وقدوة حسنة، ولن يقوم دائماً بتغليب قيم الأمانة والعدل والحقّ، كما أنّ للتواضع قيمة كبيرة فتحلّوا بالتواضع واحذروا من التعرّض لفتنة التعالي وكونوا دائماً منفتحين للإستماع وللتحقّق وللإستفسار والتدقيق".
وتابع: "إنّني على ثقة بأنّكم قد أعددتم للنجاح عدّته، وأنا أحضّكم على النجاح وأحثّكم عليه، لكن لا يعني ذلك النجاح بأيّ ثمن، فالنجاح الحقيقي هو ذاك المقترن بالنزاهة. وليست النزاهة فحسب كفّ اليد عن المال العام والحرص عليه، بل هي أيضاً أن يكون كلّ منكم صادقاً مع نفسه قولاً وعملاً، وأن يتبع في كلّ الأمور نداء قلبه ومقتضيات قناعاته وأن يعلي المنطق وخاصة منطق العدل والرأفة، على الأهواء والتحيّزات كافة، واعلموا يقيناً أنّ النجاح يتطلّب التعلّم مدى الحياة، وليس التعلّم في مجال الاختصاص ونطاق العمل فحسب، بل أيضاً، في آفاق العلم والأدب والحقّ. إنّ سعة الإطلاع ورحابة المعرفة هي شرط النجاح في عالمنا اليوم".
وخلص القاضي تقي الدين إلى الدعاء لله "أن يوفّق الجميع في نصرة العدالة وتأدية الواجب والعمل على ردّ الجميل للوطن الغالي ببذل كلّ غال ونفيس لخدمته".

"محكمة" – الثلاثاء في 2017/11/07

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!