اليوم 16/11/2017 الساعة 11:53 AM

المحامية سهى اسماعيل تحتفي بالمرشّح عزيز طربيه: الداعم الأوّل للمرأة والنقابي المُشرّف

11:37 ص 16 نوفمبر 2017 | أبرز الأخبار, ميديا, نشاطات


“محكمة” – بيروت:
“إنّ الأستاذ عزيز طربيه هو المدافع الأوّل عن الحقّ، والداعم الأوّل للمرأة وصاحب التاريخ المهني المشرّف. ولأنّ نقابة المحامين هي مشروع وطن وليست مشروع سلطة، كان هدفه خوض غمار هذه الإنتخابات، عسى بنجاحه، تثمر سنابل عزّ نقابي، وثقتنا كبيرة بأنّه في حال حالفه الحظّ بالوصول إلى سدّة النقيب، بأنّه سينتج انتصارات نقابية ووطنية معاً ليسجّل عهداً جديداً لنقابة المحامين يفتخر به كلّ محام. والأستاذ عزيز طربيه غني عن التعريف وباختصار هو صاحب الأناقة الخلقية والمهنية”.
بهذه الكلمات المُعبرة والصادقة مهّدت المحامية سهى اسماعيل للقاء الجامع الذي أقامته احتفاء بترشّح المحامي عزيز طربيه لمنصب العضوية والنقيب في انتخابات الأحد المقبل، بحضور حشد من المحامين تقدّمهم عضو مجلس النقابة السابق المحامي ماجد فيّاض، وذلك في مطعم “ديوان بيروت” في محلّة الأشرفية في بيروت.
وبعدما استمع المحامون إلى كلمة موجزة من الأستاذ عزيز طربيه عن أهمّ الأفكار والتطلّعات التي يراها مناسبة للنهوض بالنقابة والمحامين معاً، جرى حوار هادئ ومنطقي حول شؤون المهنة بدءاً من العلاقة مع القضاة وأهمّية التشريع، ومروراً بتنقية الجدول العام، والشكاوى المسلكية، وانتهاء بنظام الإستشفاء الصحّي الذي هو الشغل الشاغل للمحامين ولا أحد يملك أجوبة كافية وشافية عنه من المرشّحين لمنصب النقيب إلاّ المحامي عزيز طربيه الذي يثابر في كلّ مرة يلتقي فيها زملاءه المحامين على محاكاة وجعهم وتبريد خوفهم بأنّه مصمّم على إيلاء هذا الجانب المهمّ، الكثير من وقته لمعالجته بالطريقة المناسبة وبما يشفي غليل الجميع.
وقال طربيه إنّه سيعمل على إقرار قانون إنشاء صندوق تعاضد المحامين يتضمّن رفع نسبة الواحد بالألف على العقود لتصبح إثنين بالألف أسوة بصندوق تعاضد القضاة، بالإضافة إلى استحداث تقديمات جديدة للمحامين والعمل على تداعيات النظام الصحّي ليعود كما أريد له أن يكون جامعاً لأفضل التقديمات الصحيّة دون ترتيب أيّة مخاطر على مالية النقابة.
وأكّد المحامي عزيز طربيه وجوب تعزيز موارد صندوق التقاعد من خلال اقتطاع رسم 10% من السلف على الأتعاب والمطالبة برفع قيمة أتعاب المحاماة التي يحكم بها وتسديدها للنقابة، وبالتالي زيادة تقديمات الصندوق تبعاً لذلك، واستحداث بوالص تأمين إختيارية بأسعار تفاضلية على الحياة.
وأعلن المحامي طربيه أنّه سيعمل على توقيع إتفاقية مع جمعية المصارف ومصرف لبنان تهدف إلى تمكين المحامين من الإستحصال على قروض مصرفية مدعومة بشروط وفوائد تفاضلية.
“محكمة” واكبت هذا اللقاء المميّز بوجوه المشاركين فيه، وعادت باللقطات التالية:

“محكمة” – الخميس في 2017/11/16

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.