المحامون المعترضون على عقد التأمين يطالبون برفع السرّية ومعرفة أسباب العجز

0

"محكمة" – قصر عدل بيروت:

تحوّل مطعم "بيت المحامي" إلى لقاء للمحامين المعترضين على عقد التأمين الموقّع مع شركة"غلوب مد" بعدما أقفل النقيب اندريه الشدياق أبواب الطابقين الأوّل والخامس ومنعهم من الاجتماع فيه، ومع ذلك ضمّ المطعم حشداً من المحامين بحثوا في قضيّة التأمين وشكّلوا لجنة متابعة برئاسة النقيب عصام كرم وضمّت القاضي السابق الدكتور حسن عواضة ورشيد قباني وابراهيم مسلّم وجاد طعمة، وأصدروا البيان التالي:
"تداعى المحامون الى تلاقٍ في بيت المحامي للبحث في قضية التأمين. لأن أخطاء شابت العقد الذي وقعته النقابة مع شركة غلوب ماد في شهر شباط من العام 2015 والذي انتهت مدته بتاريخ 31/3/2018.
وأبدى المحامون المجتمعون أسفهم على أن يكون نقيب المحامين أقفل أبواب بيت المحامي في وجه المحامين.وتحدّدت المطالب وفقاً للآتي:لا سرّية في عقدي التأمين السابق والحالي، بل علنية وشفافية. ورفض كلّ زيادة على غرار 15 بالمئة التي فرضها العقد على المحامي لدى توجههّم الى مختبرات بعض المستشفيات، وإصرار على التحقق من أسباب وقوع العجز في صندوق التأمين (والذي وصل) إلى أكثر من عشرين مليون دولار اميركي.
وتألفت لجنة متابعة من المحامين: عصام كرم، حسن عواضة، ابراهيم مسلّم، رشيد قبّاني، جاد طعمة
وطلب النقيب عصام كرم موعداً من نقيب المحامين الاستاذ أندريه الشدياق. وفي إنتظار الموعد المستعجل ستصدر عن لجنة المتابعة بيانات تطلع المحامين والرأي العام على كلّ ما يجري في قضايا التأمين".


"محكمة" – الثلاثاء في 2018/04/17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!