اليوم 05/06/2018 الساعة 1:37 PM

خاص “محكمة”: حملة “جنسيتي كرامتي” تطالب”الداخلية” تسليمها نسخة عن مرسوم التجنّس/علي الموسوي

6:27 م 5 يونيو 2018 | أبرز الأخبار, علم وخبر, ميديا


كتب علي الموسوي:
قدّمت المحامية سهى اسماعيل بوكالتها عن جمعية “المبادرة الفردية لحقوق الإنسان” المسؤولة عن حملة”جنسيتي كرامتي” إلى وزارة الداخلية والبلديات طلباً للاستحصال على نسخة من مرسوم التجنيس الجديد الذي أثيرت ضجّة كبيرة حول توقيته ومضمونه وأسماء الأشخاص الواردة فيه.
وتتفرّد “محكمة” بنشر النصّ الحرفي لهذا الاستدعاء:
لمّا كان قد صدر عن رئاسة الجمهورية مرسوم تجنيس جديد منحت بموجبه الجنسية اللبنانية للعديد من الأشخاص.
ولمّا كانت المستدعية “جمعية المبادرة الفردية لحقوق الإنسان” هي المسؤولة عن حملة “جنسيتي كرامتي” المعنية بحقّ المرأة اللبنانية بمنح الجنسية لأولادها.
ولمّا كانت المادة الأولى من قانون الحقّ في الوصول إلى المعلومات رقم 28 تاريخ 20/10/2017 قد نصّت على أنّه:”يحقّ لكلّ شخص طبيعي أو معنوي، الوصول إلى المعلومات والمستندات الموجودة لدى الإدارة والإطلاع عليها وفقاً لأحكام هذا القانون، مع مراعاة عدم الإساءة في استعمال الحقّ”.
وبمّا أنّنا وانطلاقاً من صفتنا كجمعية مسؤولة عن حملة جنسيتي كرامتي، المعنية بحقّ المرأة اللبنانية بمنح الجنسية لأولادها، يحقّ لنا الإطلاع على كامل أحكام مرسوم التجنيس الجديد وأسبابه الموجبة.
لذلك، فإنّنا بالوكالة، نتقدّم من جانبكم الموقّر بهذا الإستدعاء طالبين التفضّل بتزويدنا بنسخة عن كامل أحكام مرسوم التجنيس الجديد والأسباب الموجبة لصدوره، سنداً للمادة الأولى من قانون حقّ الوصول إلى المعلومات المشار إليه أعلاه، وذلك ليبنى على ضوئه المقتضى القانوني”.
وقد سجّل هذا الاستدعاء المقدّم باسم الجمعية ممثّلة بالأستاذ مصطفى محمّد نقشبندي تحت الرقم 13076/ ودب 2018.


“محكمة” – الثلاثاء في 2018/06/05

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.