محامون يشكون "مكتب المخدّرات" المركزي: يرفض أذونات النيابات العامة.. وصور الوكالات

0

كتب علي الموسوي:
شكا عدد كبير من المحامين إلى مجلس نقابتهم في بيروت ما يفعله معهم مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في قوى الأمن الداخلي حيث يطلب منهم عند توجّههم لزيارة موكّليهم الموقوفين لديه، إبراز الوكالة الأصلية وليس صورة عن هذه الوكالة التي لا يمكن للمحامي أن يقوم بتزويرها وتعريض نفسه للملاحقة القانونية والشطب من الجدول العام للنقابة.
وأكّد هؤلاء المحامون لمجلس النقابة أنّهم يحملون إذونات موقّعة من النيابة العامة الاستئنافية الموقوف المدعى عليه لمصلحتها، ومع ذلك يصرّ ضبّاط وعناصر مكتب مكافحة المخدّرات المركزي على عدم السماح لهم بمواجهة موكّليهم، ولا يخفى على أحد أنّ الضبّاط والرتباء هم ضابطة عدلية تعمل تحت إشراف النيابة العامة ولا يحقّ لهم رفض أيّ ترخيص قانوني صادر عن قضاة النيابات العامة، ومع ذلك لا يتردّدون في مخالفة قرار قضائي صريح.
وينتظر المحامون أن يبادر مجلس النقابة إلى معالجة هذه الإشكالية مع المعنيين في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في أسرع وقت ممكن.
"محكمة" – الإثنين في 10/07/2017.
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 25% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة"، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!