اليوم 11/07/2018 الساعة 7:18 AM

نقابة المحامين: للتوقّف عن حضور جلسات المحاكم الاثنين

9:49 م 11 يوليو 2018 | الأخبار


دعا مجلس نقابة المحامين في بيروت المحامين إلى “التوقّف عن حضور الجلسات أمام المحاكم لساعة واحدة يوم الإثنين الواقع فيه 16 تموز 2018 وذلك استنكاراً لحوادث التعرّض للمحامين، علماً أنّ يوم الاثنين المذكور هو اليوم الأوّل في العطلة القضائية.
وعقد المجلس اجتماعه اليوم برئاسة النقيب أندره الشدياق وحضور الأعضاء، وخصّصه لاستعراض أوضاع المحاكم في قصور العدل وما يتعرّض له المحامون من امتهان وتجاوز غير مقبولين، وأصدر البيان الآتي:
• إنّ وضع قصور العدل في بيروت وبعبدا وصيدا وصور وصل إلى حالٍ مزرية غير لائقة بالقاضي والمحامي والمتقاضي ممّا يسئ إلى صورة العدالة في لبنان وقد أصبح الأمر يحتاج إلى حلّ جذري لجهة إنهاء أعمال الكهرباء والبناء وتأمين بديل عن قصر عدل بعبدا، فيما كلّ أعمال الترقيع لا تفي بالغرض، لا بل تعرّض ملفّات المتقاضين للخطر والضياع.
• توقّف المجلس عند الإعتداءات التي يتعرّض لها المحامون منذ مدّة ولا سيّما الإعتداء على الزميل الأستاذ فادي كحيل، الذي تتابع النقابة ملفّه، على يد من أناط بهم القانون والدستور الحفاظ على أمن المواطن وحماية حقوقه، وأعلن استنكاره لهذه الإعتداءات وبالأخص الإعتداء الأخير، إنطلاقاً من احترامه للمؤسّسات التي ينتمي إليها المعتدون. لذلك يدعو مجلس النقابة الزملاء المحامين إلى التوقّف عن حضور الجلسات أمام المحاكم لساعة واحدة من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتّى الواحدة بعد الظهر من نهار الإثنين الواقع فيه 2017/7/16.
• ويحذّر المجلس من التمادي في خرق القوانين والتعرّض للعدالة قضاةً ومحامين ومتقاضين ممّا ينبئ بامتهان متزايد لهيبة دولة المؤسّسات.
“محكمة” – الأربعاء في 2018/07/11

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.