اليوم 06/08/2018 الساعة 2:28 PM

خاص “محكمة”: إحالة أب على المحاكمة لرفضه تسليم طفله إلى أمّه

11:09 م 6 أغسطس 2018 | أبرز الأخبار, الأخبار


خاص – “محكمة”:
أحال قاضي التحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور (ي) على المحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي في كسروان بجنحة المادة 496 عقوبات لعدم امتثاله لأمر قضائي برفض تسليم ابنه إلى والدته وتتراوح العقوبة بين الحبس من ثلاثة أشهر إلى سنتين مع غرامة مالية.
وكانت المحكمة المارونية الاستئنافية قد أصدرت قراراً بإيلاء حضانة الطفل إلى والدته على أن يكون لوالده حقّ المشاهدة، لكنّ الأخير رفض تسليمها الطفل بحجّة أنّ الطفل رفض الإقامة مع والدته.
وخلال التحقيق الاستنطاقي أنكر الأب أن يكون قد خالف القرار القضائي، وقال إنّ الطفل رفض الإقامة مع والدته وأنّه أخذ الطفل إلى مكتب حماية الأحداث وذكر أمام المساعدة الاجتماعية أنّه لا يرغب بالذهاب مع والدته كونها أخذته في السابق إلى سوريا لمدّة ثلاثة شهور على الرغم من أنّ القرار القضائي كان يقضي بأن يبقى الطفل أسبوعاً مع كلّ من والديه.
وجرى عرض الطفل على إخصائية نفسية فأفادت بأنّ الطفل يعاني وضعاً نفسياً صعباً وهو بحاجة إلى التواصل مع والديه، وأنّه بعد شكوى الوالدة وتوقيف الأب كان يحاول الاقتصاص من والدته بسبب سجن والده، وخلصت إلى القول إنّ الصورة مرتبطة بالاهتمام والحنية وإنّه يشعر بوحدة كبيرة نتيجة الانفصال التام بين والديه.
وفي تقرير لاحق ذكرت الاخصائية ذاتها أنّ الطفل تجاوب بسرعة مع موضوع لقاء والدته وأنّه ما ان رآها حتى رمى بنفسه عليها وجلس في حضنها وقبّلها بحرارة ولعب معها.
وتبيّن بحسب القرار الظنّي، أنّ الأب عاد وسلّم ابنه إلى والدته إنفاذاً لقرار القاضي منصور.
“محكمة” – الاثنين في 2018/08/06
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.