اليوم 09/08/2018 الساعة 11:46 AM

خاص”محكمة”:جويل حاتم تكسب دعواها على نضال الأحمدية

11:22 م 9 أغسطس 2018 | الأخبار


خاص – “محكمة”:
أصدرت محكمة الاستئناف في بيروت الناظرة بالدرجة الأولى في جميع الدعاوى المتعلّقة بجرائم المطبوعات والمؤلّفة من الرئيس رفول البستاني والمستشارتين هبة عبدالله وناديا جدايل حكمها في الدعوى المقامة من عارضة الأزياء جويل حاتم ضدّ المصرية رنيم مطر بصفتها كاتبة المقال المشكو منه على الموقع الالكتروني لمجلّة “الجرس”، ونضال الأحمدية وشركة الجرس ش.م.ل. ممثّلة برئيس مجلس الادارة الأحمدية نفسها.
وقضى الحكم بحبس نضال الأحمدية مدّة ثلاثة أشهر وتغريمها مبلغ عشرة ملايين ليرة والاكتفاء تخفيفاً بالغرامة المذكورة بعد إدانتها بجرمي المادتين 20 و21 من المرسوم الاشتراعي 77/104 المعدّل معطوفتين على المادة 26 من المرسوم المذكور، وإبطال التعقّبات عن شركة الجرس بمقتضى المادتين 26 من المرسوم الاشتراعي 77/104، وإعلان مسؤولية الأحمدية والشركة المدنية وإلزامها بالتكافل والتضامن بأن يدفعا للمدعية حاتم مبلغ خمسة وعشرين مليون ليرة على سبيل التعويض عن العطل والضرر ونشر الحكم مجاناً في المجلة المذكورة.
وكان المقال المشكو منه بعنوان:” جويل حاتم والمذيعات حيث يتطاول الأقزام على أسيادهم” ونشر في 28 كانون الثاني 2017.
(نشر في مجلّة “محكمة” – العدد 31 – تموز 2018 – السنة الثالثة).
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.