مسعد وشمس الدين يعالجان "إشكالية" دخول المحامين إلى مكتب المخدّرات المركزي

0

كتب علي الموسوي:
بعد الخبر الذي تفرّدت "محكمة" بنشره بعنوان:" محامون يشكون "مكتب المخدّرات"المركزي: يرفض أذونات النيابات العامة.. وصور الوكالات"، جرى اتصال بين عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت والمسؤول عن العلاقة مع القضاء والإدارات والضابطة العدلية الأستاذ وجيه مسعد، ورئيس مكتب مكافحة المخدّرات المركزي العميد غسّان شمس الدين، جرى خلاله الإتفاق على السماح للمحامين بمقابلة موكّليهم الموقوفين لدى المكتب المذكور فور توجّههم إليه، وذلك لقاء الإكتفاء بإبراز صورة عن الوكالة الرسمية، وإذن النيابة العامة المعنية، مع تسهيل دخول المحامي مباشرة دون أيّ انتظار لا على الرصيف ولا عند المدخل الرئيسي، إلاّ في الحالات التي يكون فيها الموكّل قدّ تمّ سوقه إلى مكان آخر، أو لحضور جلسة تحقيق أو محاكمة.
وعلمت "محكمة" أنّ هذه الآلية نهائية ولا رجوع عنها على الإطلاق. وقد أبدى العميد شمس الدين كلّ تفهّم للأمر، كما أبدى اهتماماً لتسهيل مهام المحامين بكلّ احترام وضمن القوانين المرعية الإجراء، وأعطى أوامره لضبّاط ورتباء المكتب لمعاملة المحامين بكلّ تقدير وبما يحفظ لهم كرامتهم.
"محكمة" – الخميس في 13/07/2017.
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 25% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!