اليوم 09/09/2018 الساعة 8:23 PM

صور حصرية بـ”محكمة” عن محاكمة منى المذبوح: القضاء المصري يقرّر حبسها سنة ووقف تنفيذ العقوبة

10:12 م 9 سبتمبر 2018 | أبرز الأخبار, الأخبار, ميديا


“محكمة” – القاهرة:
نجحت المحامية سهى اسماعيل في الحصول على حكم مخفّف للمواطنة اللبنانية منى المذبوح بعد مرافعة قانونية قيّمة قدّمتها بكلّ ثقة واندفاع أمام محكمة استئناف جزاء جنح القاهرة التي اقتنعت بتخفيض العقوبة من ثماني سنوات إلى سنة واحدة مع وقف التنفيذ، وذلك على خلفية “الإساءة إلى الشعب المصري والرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي وازدراء الأديان من خلال نشر فيديو على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك””.
ولم تكتف اسماعيل بطلب البراءة وإلاّ وقف تنفيذ العقوبة لموكّلتها، بل سردت في مرافعتها دوافع ما تفوّهت به المذبوح من كلمات نتيجة المسّ بشرفها والتحرّش بها ففقدت أعصابها وهي التي تعاني أصلاً من مرض عصبي ناجم عن خضوعها لعملية جراحية في الدماغ قبل عشر سنوات.
وذرفت المحامية اسماعيل ووالدة منى المذبوح دموع الفرح لحظة تلاوة الحكم غير المنتظر بهذه الطريقة خصوصاً وأنّ تجييشاً كبيراً للرأي العام رافق الحكم البدائي.
ومثلت المذبوح أمام هيئة المحكمة بحضور وكيليها المحامية اللبنانية سهى اسماعيل والمصري عماد كمال. واستهلّت اسماعيل مرافعتها بالإشارة إلى أهمّية العدل بالنسبة إلى المصريين منذ عهد الفراعنة ووجوب معرفة الحقيقة قبل أيّ شيء آخر، للحكم بالعدل، مشيرة إلى أنّ موكّلتها تعاني مرضاً عصبياً نتيجة خضوعها لعملية جراحية في الدماغ قبل عشر سنوات جعلتها تفقد السيطرة على تصرّفاتها وأقوالها وما تفوّهت به في لحظة غضب ناجم عن المسّ بعفّتها والتحرّش بها.
وذكّرت اسماعيل بانتفاء نيّة المذبوح لنشر الفيديو المشكو منه على أيّ موقع عام بدليل أنّه عند سرقة الفيديو بادرت فوراً إلى تقديم شكوى إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وإدارة البحث في مصر سجّلت تحت الرقم 16 أحوال تاريخ 30 أيّار 2018.
وتوقّفت اسماعيل عند عبارة نقلتها المذبوح عن صفحات أصدقائها المصريين ومفادها” أظلم من السيسي” والتي اعتبرتها النيابة العامة إساءة إلى الرئيس السيسي، وقالت إنها سمعتها ودوّنتها من دون أن تدرك خطورتها بعكس ما هو معمول به في لبنان حيث يمكن للمواطن ممارسة الانتقاد دون أن يعتبر ذلك مسّاً برئيس الجمهورية أو الأمن القومي! مشيرة إلى أنّ المذبوح عادت في صباح اليوم التالي إلى حذف النصّ المشكو منه وتوجيه اعتذار إلى الشعب المصري.
وهنا النصّ الحرفي لمرافعة المحامية اسماعيل مع صور خاصة بـ“محكمة” عن المحاكمة:

“محكمة” – الأحد في 2018/09/09

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.