اليوم 19/10/2018 الساعة 7:49 AM

لقاء الحقوقيين المستقلّين يناقش ملفّ التأمين الصحي مع عزيز طربيه

11:17 ص 19 أكتوبر 2018 | الأخبار


تمنّى لقاء الحقوقيين المستقلّين الفوز للعضوين المحاميين فؤاد مطر وسيمون الطويل المرشّحين لعضوية لجنة إدارة صندوق التقاعد في نقابة المحامين في بيروت،
ونوّه اللقاء خلال اجتماعه الدوري الشهري في مركز توفيق طبارة ببيروت بمبادرة نقيب المحامين الاستاذ اندريه شدياق بإفساح المجال لكلّ مرشّح لعقد اجتماعات ولقاءات ذات طابع انتخابي في مراكز النقابة في المحافظات والأقضية وفي بيت المحامي ببيروت إنجازاً لهذا الهدف الديمقراطي السامي طبقاً للمطلوب نظامياً من المرشح.
وبشأن التأمين الصحي، قال اللقاء في بيانه إنّه “اطلع وناقش مستجدات التأمين الصحي بحضور عضو مجلس النقابة عضو اللقاء المحامي عزيز طربيه، واللقاء مداوم على المتابعة الدائمة والمستمرة لهذا الموضوع الحيوي والاساسي لارتباطه المباشر بصحة المحامين وعائلاتهم والعاملين معهم، وبعد الحوار والنقاش سجل اللقاء التالي:
أ‌- ان استعادة النقابة لمبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية من الشركة المعنية بالتأمين الصحي انجاز على طريق التصحيح وحفظ الحقوق.
ب‌- يرى اللقاء ضرورة السعي من النقابة مع الشركة المعنية بالتأمين لمحو وإزالة أية شوائب حصلت أو تحصل بعقد التأمين الصحي وصولاً لإستشفاء سليم للمنتسب الذي يجعله مطمئناً ومرتاحاً استشفائياً ودون تحميله أية أعباء مالية جديدة تفرض عليه خلال المعالجة والاستشفاء والفحوصات المخبرية.
ج- يؤيد اللقاء ويطالب بما طالبت به لجنة المتابعة برئاسة النقيب عصام كرم في بيانها الأخير بدعوة مجلس النقابة برئاسة النقيب الى لقاء مناقشة ومصارحة مع المحامين لبلوغ أفضل شروط استشفائية لهم.
وفي حال عدم اتمامه يقترح لقاء المحامين عقد اجتماع ثنائي بين النقابة ولجنة المتابعة وصولاً لما يخدم مصلحة المحامين الاستشفائية ويضع حداً لهذه القضية ويحقق مصلحة المحامين أولاً واخيراً”.
وتوقّف اللقاء عند “تشريع الضرورة ومدى دستورية وملاءمته للمصلحة الوطنية، وقد قدم عضو اللقاء الدكتور عدنان بدر مطالعة دستورية وقانونية حول سلامة تشريع الضرورة طبقاً للفقرة رقم 3 من المادة 69 من الدستور (اذا قضت اليه الحاجة الوطنية للبلاد والعباد) خلال حكومات تصريف الاعمال مستنداً على مواد دستورية وقانونية وان الحالة الطائرة حالياً في البلاد تقتضي ذلك لكن دون التوسع في هذا المعطى منعاً لإساءة الاستعمال”.
“محكمة” – الجمعة في 2018/10/19

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

رفعاً للمسؤولية فإنّ أيّ تعليق يمثّل رأي صاحبه وكاتبه ولا يعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع والمجلة.