"أبو حاتم" مع رجاله ومخدّراتهم في قبضة "المعلومات"

0 263

توافرت معلومات لدى "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الدّاخلي، حول قيام شبكة بتجارة وتوزيع وترويج المخدّرات، ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان، فتمكّنت من كشف أفرادها وتوقيفهم في مناطق سدّ البوشرية، طبرجا، البوار، الصفرا، الصيفي ونهر إبراهيم، وهم: الرأس المدبّر اللبناني "أبو حاتم" المدعو ج. م. (من مواليد عام ۱۹۸۹)، والسوري ع. ع. (من مواليد عام ۱۹۹۱) الملقّب بـ"الشقّور"، والسوري م.ص.(مواليد عام 1998) واللبنانيون ن. و. (من مواليد عام 1996)، ش. ش. (من مواليد عام 1994)، ط. ش. (من مواليد عام 1994)، أ. ك. (من مواليد عام ۱۹۹۲)، أ. خ. (من مواليد عام ۱۹۷۹).
كما تمّ توقيف أربعة من زبائنهم وهم السوريون: س. ذ. (مواليد عام ۱۹۹۱)، أ. و. (مواليد عام ۱۹۹۷، ع. أ. أ. (مواليد عام ۱۹۹۰)، و. د. (مواليد عام ۱۹۹۲) وضبط /3/ آليات من نوع "هوندا CRV"، "هيونداي" و"رينو رابيد"، إضافةً إلى درّاجة آلية، وبتفتيشهم، ضبط /150/ ظرفًا بداخلها مادة "کوکایین" زنتها حوالى /360/ غ. و/100/ "طبة" بلاستيكية تحتوي على مادة "باز کوکایین" زِنتها حوالى /430/غ. و/4/ أجهزة خلوية، ومبلغ مالي وهاتف خلوي. وضُبِطَ بحوزة الزبائن كمّية "كوكايين" و"حشيشة الكيف" و/6/ "دفاتر ورق لف سجائر".
وبتفتيش منازل ع. ع.، وم. ص. وأ. ك.، عُثِرَ على: /32،2/غ. من مادة حشيشة الكيف، /6،4/غ. من "الكوكايين"، حبوب مخدّرة، "طبّات" بلاستيكية فارغة، وأكياس نايلون تُستخدم في توضيب المخدّرات، وعبوات بلاستيكية وأوراق ألومنيوم تسُتخدم في التعاطي، /4/ "دفاتر ورق لف سجائر"، و/9/ أجهزة خلوية.
وبالتحقيق معهم، اعترف "ابو حاتم" بأنّه الرأس المدبّر لعملية نقل المخدّرات من البقاع إلى بيروت وجبل لبنان، وتسليمها للموقوف الثاني، الذي اعترف بتوزيعها على المروّجين. كما اعترف البقية بما نُسِبَ إليهم لجهة قيامهم بترويج المخدّرات على عددٍ كبيرٍ من الزبائن في عددٍ من مناطق محافظتي بيروت وجبل لبنان. واعترف الزبائن الأربعة بتعاطي المخدّرات وبتسهيل أعمال الدعارة.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقّهم وأوقفوا وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.
"محكمة" – الثلاثاء في 2021/7/13

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!