أبو شرف: شكوى قضائية لنقابة الأطباء ضدّ محتكري الأدوية وحليب الأطفال

0 31

أعلن نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف أبو شرف اتخاذ "صفة الادعاء عن النقابة ضدّ مجهول وكلّ من يظهره التحقيق فاعلًا أو شريكًا أو متدّخلًا أو محرّضًا بجرم الإحتكار والإختلاس واستثمار الوظيفة والمضاربات المشروعة".
وقال أبو شرف في مؤتمر صحافي عقده قبل ظهر اليوم في مقرّ النقابة في محلّة فرن الشبّاك، إنّ "كلّ شيء في لبنان بات مستباحًا، حتّى الدواء الذي أصبح تحت رحمة المافيات المقنّعة بلباس سياسي أو صيدلي أو طبّي أحيانًا، وعمّت الفوضى والفلتان. إنّ الغياب المزمن للسياسة الوطنية للدواء عندنا، أدّى إلى فقدان الأخلاق وغياب الرحمة. وبدل أن يعطى الدواء للشفاء والحياة، أصبح سلعة تجارية لتحقيق الأرباح السريعة."
وتابع: "لقد تزايدت في الآونة الأخيرة عمليات الدهم التي قامت بها وزارة الصحّة والقوى العسكرية والأمنية، لمستودعات الأدوية والمواد الغذائية ومحطّات المحروقات. ومن حقّ المواطنين أن يعرفوا هويّة المحتكرين والإجراءات التي تتخذّ في حقّهم، ومصير المواد المصادرة".
وختم: "في غياب الشفافية في هذه القضيّة كما في سواها، تتلاشى ثقة الناس بالدولة وأجهزتها. لقد تقدّمت نقابة الأطباء اليوم بشكوى أمام القضاء المختص، آخذة صفة الإدعاء الشخصي على محتكري الأدوية، وحاجات المريض والمواطن خصوصًا الأطفال والحليب الذي يحتاجون إليه، وذلك لتهريبها أو تخزينها أو الاتجار بها لتحقيق أرباح طائلة ولإنفاذ المضاربات غير المشروعة على حساب المريض في ظلّ ظروف إجتماعية وصحّية واقتصادية وإنسانية ومعيشية صعبة للغاية، لأنّهم بأعمالهم الإجرامية هذه، يعرّضون حياة الناس للخطر. لذا نطلب من القضاء أن يُقدم على اتخاذ القرار في حقّهم، وتحمّل المسؤولية حتّى تصلح الرعية، حفاظًا على صحّة المواطن ورحمة بالإنسان ولبنان".
"محكمة" – الأربعاء في 2021/9/8

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!