أبو فاضل: ما يحصل بين وزيرة العدل ومجلس القضاء "مسخرة"

0 21

رأى الكاتب والمحلّل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل أنّ "ما يحصل بين وزيرة العدل الدكتورة ماري كلود نجم ومجلس القضاء الأعلى "مسخرة" فالجميع "حرق دين ميشال عون وروّح العهد" والتخبيص الذي يحصل يؤذي العهد".
وقال أبو فاضل في حديث إذاعي"إنّنا جميعنا كنّا مع الحراك عندما بدأ، لكنّه الآن أصبح حراكاً حزبياً هدفه سياسي وليس اقتصادياً معيشياً"، معتبراً "أنّنا لا نقبل بالعصيان فما البديل عن الدولة؟ وأنّ الانتخابات النيابية المبكرة تحتاج سنة على الأقلّ ولبنان لا يقوم على هذا الشكل".
وعن "قانون قيصر"، قال أبو فاضل "يجب أن نرى بداية ماذا يمكن أن يفعل القانون بسوريا لأنّ القيادة السورية تعرف أنّ هذا القانون بدأ تطبيقه أمس ويتحضّرون لاستقباله نظراً لعادات الدول الكبرى بفرض العقوبات الظالمة على سوريا وليس غيرها. كلّ يوم يقتل شخص في فلسطين ولم نر أيّ تحرّك أميركي".
ورأى أبو فاضل أنّ "المشلكة بقانون قيصر مشكلة كبيرة وله انعكاسات سلبية على لبنان، وهي انعكاسات اقتصادية وليست أمنية"، معتبراً أنّه "يجب أن نكون واقعيين فمحاصرة سوريا من لبنان لا تحصل. هناك منازل على الحدود وبعض المنازل نصفها في سوريا ونصفها في لبنان. المطلوب تطويق سوريا اقتصادياً وتجويع الشعب السوري حتّى يقوم بانتفاضة".
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/6/2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!