أوّل جلسة محاكمة عبر "سكايب" لـ"جنايات النبطية"/علي الموسوي

0 48

علي الموسوي:
شهد قصر عدل النبطية اليوم للمرّة الأولى في تاريخه أوّل جلسة محاكمة إلكترونية وأوّل استجواب عن بَعْد، عبر استخدام تقنية "سكايب" بعدما كانت محاكم أخرى في بيروت مثلاً، وقضاة تحقيق في غير منطقة ومحافظة قد قاموا بهذه الخطوة التي فرضها تفشّي جائحة "كورونا" وتمّ اللجوء إليها اضطرارياً بطرائق متنوّعة بين "فيديو كول" و"زوم" و"سكايب" وذلك للتخفيف من العدوى حتّى ولو استخدمت كلّ الإجراءات الوقائية من كمامات وتباعد اجتماعي وتعقيم.
وقد عقدت محكمة الجنايات في النبطية والمؤلّفة من القاضي محسن علي نور الدين رئيساً مكلّفاً والقاضيين رئبال ذبيان وأحمد مزهر مستشارين، جلسة محاكمة أمجد ط. الموقوف في سجن رومية المركزي بجرم الاتجار بالمخدّرات وترويجها وتعاطيها. وتمّ فصل ملفّه عن باقي المتهمّين في الملفّ الأساسي كونه الموقوف الوحيد.
وتمكّنت المحكمة من استجواب المتهم المذكور بحضور وكيله القانوني المحامي شريف الحسيني، بالتواصل عبر تقنية "سكايب" من دون وجود أيّة معوّقات.
"محكمة" – الخميس في 2020/10/22
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!