إجتماع عون مع سلامة ورئيس"الشورى" ينتهي بإعادة العمل بالتعميم رقم 151!

0 1٬605

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اجتماعًا قضائيًا ماليًا ضمّ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس للبحث في تداعيات قرار مجلس شورى الدولة بوقف تنفيذ تعميم مصرف لبنان الرقم 151.
وبعد الاجتماع تلا سلامة البيان التالي: "ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إجتماعًا دعا إليه، ضمّ بالإضافة إلي رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، خصّص للتداول في التداعيات التي نتجت عن إصدار مجلس شورى الدولة قرارًا إعداديًا بوقف تنفيذ تعميم حاكم مصرف لبنان الرقم 151.
وبعد التداول، وبما أنّ مصرف لبنان لم يتبلّغ صورة صالحة عن القرار المذكور للتنفيذ، وبما أنّ مصرف لبنان قد تقدّم بمراجعة لدى مجلس شورى الدولة تضمّنت عناصر إضافية جديدة لم تكن واردة في الملفّ، بناء عليه تقرّر اعتبار التعميم رقم 151 الصادر عن مصرف لبنان ما زال ساري المفعول وستعمل المصارف بموجبه.
وأكّد المجتمعون ضرورة التعاون الكامل بين مصرف لبنان ومجلس شورى الدولة لما فيه مصلحة لبنان وكلّ التعاطي هو في هذا الإطار".
وردًّا على أسئلة الصحافيين، قال سلامة: "مصرف لبنان ليس مفلسًا، وأموال اللبنانيين موجودة في المصارف وليس لدى مصرف لبنان" مشيرًا إلى أنّ لدى المصارف أموالًا من الدولة وأموالًا ديّنتها للقطاع الخاص، وأموالًا خاصة مودعة في الخارج".
ونفى سلامة أن تكون أموال المودعين قد تبّخرت، وقال: "كلا، وقريبًا سنبدأ بإعادة أموال المودعين".
"محكمة" – الخميس في 2021/6/3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!