إحالة مدير مستشفى خربة قنافار على النيابة العامة

0 28

أحال وزير الصحّة العامة غسّان حاصباني مدير "مستشفى خربة قنافار الحكومي" في البقاع الغربي، الدكتور ريمون حنا مسعد على النيابة العامة الاستئنافية في البقاع ونقابة الأطباء "بسبب ارتكابه مخالفات طبّية نتيجة عدم التزام الآداب والأصول الطبّية، قد تشكّل جرماً جزائياً" بحسب البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للحاصباني.
وأضاف البيان أنّ هذا القرار جاء "بعد ورود شكاوى إدارية وطبّية عدّة إلى وزارة الصحّة في حقّ مسعد، فتمّ استدعاؤه إلى الوزارة بحيث تبيّن أنّه ارتكب مخالفات طبّية جسيمة أهمّها إجراؤه عمليات جراحية عظمية لا تستوفي أدنى شروط السلامة العامة والشروط الصحية المتوجبة في استعمال المغروسات الطبية prothese ممّا أدّى إلى مضاعفات طبّية مع عدد من المرضى ولحقت بهم أضرار جسدية".
وتابع البيان أنّ "مسعد أكّد أنّه كان يستعمل مغروسات صناعة يدوية ما يشكّل مخالفة للقوانين وللمعايير الطبية، فهو استعمل مغروسات غير مطابقة لشروط السلامة من حيث نوع المعدن والوزن والتعقيم وجودة المغروسات الطبّية، ممّا استدعى إجراء عمليات أخرى للمرضى عند حدوث كسر لعدم جودتها، أو حدوث التهابات تطيل مدّة الاستشفاء وتستدعي إجراء عمليات أخرى. وبعد مراجعة العمليات الجراحية المجراة خلال العام 2016 وشهري كانون الثاني وشباط 2017، تبيّن أنّه زرع مغروسات في عمليات جراحية غير مشتراة وفقا للأصول، وهذه المغروسات غير مسجّلة في وزارة الصحّة العامة وفقا لما تستدعيه الأصول الفنية وشروط السلامة العامة".
وجمّد حاصباني إستقالة مسعد وأوقفه عن العمل بانتظار كلمة القضاء في الموضوع، وشكّل لجنة جديدة لإدارة مستشفى خربة قنافار الحكومي من
الدكتور عماد جورج غنطوس رئيساً ومديراً، والدكتور محمّد يوسف فرحات، وشوقي نجم حنّا، والدكتور شربل انطوان نعيم، أعضاء.
"محكمة" – الثلاثاء في 18/07/2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!