إرجاء انتخابات المحامين في الشمال

0 456

خاص –"محكمة":
رفعت جلسة الجمعية العامة لنقابة المحامين في طرابلس إلى يوم الأحد الواقع فيه 21 تشرين الثاني 2021 نتيجة عدم اكتمال النصاب القانوني.
فقد حضر النقيب محمد المراد وأعضاء مجلس النقابة بلال هرموش، نشأة فتال، باسكال أيوب، ورئيسة الديوان رنا شهال، والمرشّحون: ماري تريز القوّال، سهير درباس، رنا تانيا الغزّ، جوزيف عبدو، طوني الخوري، محمود هرموش، مروان ضاهر، هاني المرعبي، منير الحسيني، زاهر العلي، غسان مرعي، بطرس فضول، عبد السلام الخير، وعدد من الزملاء، وذلك في دار النقابة في طرابلس.
وبعد الإطلاع على محضر التوقيع المخصّص لاحتساب النصاب القانوني، وبعد انقضاء الساعة القانونية، وعدم اكتمال النصاب المنصوص عنه في المادة 38 من قانون المهنة، تقرّر رفع جلسة الجمعية العامة لعدم توفر النصاب القانوني، وتمّ تأكيد انعقاد الجمعية العامة حُكْماً يوم الأحد في 2021/11/21، في نفس الزمان والمكان المقرّرين في الإعلان المُبلّغ والمنشور أوّلًا وفقًا للنصوص القانونية، حيث سيكون اجتماع الدورة الثانية قانونيًا بمن حضر.


كما بحث المجتمعون في موضوعين أساسيين هما: الفصل بين العملية الإنتخابية ومناقشة البيانات المالية والموازنة، ومواعيد المرحلتين الأولى والثانية للعملية الإنتخابية، حيث تمّ التوافق بإجماع الحاضرين على فصل موعد العملية الإنتخابية عن موعد مناقشة البيانات المالية والموازنة، على أن يُحدّد مجلس النقابة الموعد المناسب.
وعن مواعيد المرحلتين الأولى والثانية للعملية الإنتخابية، تمّ التوافق على أن تبدأ المرحلة الأولى من الساعة الثامنة صباحًا وحتّى الثانية والنصف بعد الظهر، على أن تبدأ المرحلة الثانية عند الساعة الثالثة والنصف، وترك الأمر لهيئة المكتب الإنتخابي باتخاذ القرار بموعد انتهاء المرحلة الثانية تبعًا لواقع الحال يوم الإنتخاب.
كما تمّ التمنّي على مجلس النقابة إصدار بيان توضيحي للزملاء المحامين حول تفاصيل العملية الانتخابية خاصةً وأنّه لأوّل مرّة، تجري عملية إنتخاب 4 أعضاء دفعةً واحدة، وليس إثنين كما جرت العادة.
وتناقش الحاضرون باقتراح النقيب المراد باجراء إختبار " Test" للعملية الإنتخابية الإلكترونية، والتمنّي على الزملاء المرشّحين المشاركة في إجراء هذا الإختبار تمهيدًا لعملية إنتخابية سليمة وشفّافة.
"محكمة" – الأحد في 2021/11/7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!