إستئناف الجلسات في المحاكم وقصور العدل

0 1٬304

"محكمة" – خاص:
صدر اليوم تعميم مشترك عن وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم ورئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود قضى باستئناف الجلسات في المحاكم المدنية والجزائية بصورة تدريجية اعتبارًا من صباح يوم الاثنين الواقع فيه 8 آذار 2021 وفق الخطّة التي قرّرها مجلس القضاء الأعلى في هذا الصدد.
كما تقرّر الإستمرار في البتّ بقضايا المحتجزين بإشارة من النيابات العامة وبطلبات تخلية سبيل الموقوفين من قبل المراجع القضائية الجزائية وفقًا للتعاميم الصادرة عن مجلس القضاء والنائب العام التمييزي مع إمكانية عقد الجلسات بصورة عادية وفقًا للإجراءات الواردة في خطّة مجلس القضاء.
وذكّر التعميم بإمكانية تقديم الأوامر على العرائض في لقلك كالمعتاد مع مراعاة التدابير الوقائية اللازمة وعدم الإكتظاظ، كما يمكن اتباع الآلية المقرّرة وفقًا للتعاميم الصادرة بهذا الشأن.
وقال التعميم إنّ تأمين الأعمال الإدارية في الأقلام من خلال وجود نسبة لا تتجاوز 50% من عدد الموظّفين في كلّ قلم يوميًا وفقًا لمقتضيات العمل وضمن مداورة يشرف على تحديدها الرئيس الأوّل في كلّ محافظة.
وشدّد التعميم على وجوب اتخاذ التدابير الواقئية اللازمة ومراجعة الأقلام هاتفيًا قدر الإمكان إذا لم يكن الحضور إلى القلم ضروريًا، وفي حال الحضور الإلتزام بجميع تدابير السلامة العامة ولا سيّما وضع الكمامة من قبل كل الموجودين في قصور العدل والتباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ ومراعاة الاجراءات التي ستتخذ من الرؤساء الأول الاستئنافيين في كلّ محافظة لناحية تنظيم الدخول إلى قصور العدل بما يضمن القدر الأكبر من الوقاية.
"محكمة" – الأحد في 2021/3/7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!