إستغل قاصراً وأخذ يبتزها بصورها

0 4

وردَ إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدّمة من سيّدة من الجنسية السورية عن ابنتها القاصر ضدّ مجهول بجرم ابتزاز جنسي ومالي وتهديد بنشر صور وفيديوهات حميمة للقاصر، في حال لم ترسل له المزيد من الصور والفيديوهات أو مبالغ من المال، كما فعلت سابقاً، بحيث أرسلت له، مبلغ ألف دولار أمريكي على دفعتين، في كلّ مرّة /500/ دولار، إلى تركيا بواسطة شركة لتحويل الأموال.
ونتيجةً للإستقصاءات والتحريات المكثّفة التي قام بها المكتب المذكور، تمكّنت عناصره من تحديد مكان وجود المشتبه به في البقاع وعملت على توقيفه في محلّة كاليري سمعان، وهو سوري الجنسية من مواليد عام 1994.
وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسِب إليه، وأنه تعرّف على القاصر من خلال موقع "إنستغرام"، وبعد أن توطدّت العلاقة واستولى على صور وفيديوهات حميمة لها أنشأ لهذه الغاية حساباً وهمياً باسم القاصر على الموقع ذاته، واستخدمه لإرسال ونشر هذه الصور والفيديوهات إلى أهلها وأصدقائها، وأنّه استولى على مبلغ ألف دولار أميركي من أهل القاصر نتيجةً لتهديداته لهم وابتزازاهم، بعد أن أوهمهم بأنّه موجود في تركيا، بحيث طلب منهم إرسال الأموال باسم صديقه الموجود هناك، والذي بدوره أرسل له الأموال إلى لبنان.
وجرى مسح الصور والفيديوهات الحميمة التي ضُبطت في هاتفه الخلوي، كذلك أوقف بموجب محضر على حِدة بجرم دخول البلاد خلسة، وأودع القضاء المختص، بناءً على إشارته.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين، عدم قبول طلبات صداقة من أشخاص غير موثوقين، وعدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أيّ ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحيّة ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.
"محكمة" – الأربعاء في 2020/6/10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!