إستقالة قاض عدلي/علي الموسوي

0 204

علي الموسوي:
علمت "محكمة" أنّ قاضياً خامساً قدّم اليوم إلى مجلس القضاء الأعلى كتاباً طلب فيه إنهاء خدماته في القضاء العدلي، هو القاضي الدكتور محمّد عبده، على أن يحال هذا الكتاب إلى وزارة العدل للموافقة وإصدار المرسوم رسمياً ونشره في الجريدة الرسمية.


والقاضي محمّد علي عبده من مواليد بلدة الوردانية في 17 أيّار 1976، دخل إلى القضاء في 23 أيلول 2003، وعيّن عضواً في محكمة الدرجة الأولى في النبطية بين العامين 2009 و 2010، وقاضياً منفرداً في النبطية بين العامين 2009 و2017، ومستشاراً في محكمة الجنايات في الجنوب وقاضياً منفرداً في محكمة صور منذ العام 2017 ولغاية استقالته، وهو يحمل شهادة دكتوراه دولة في الحقوق، وأستاذ محاضر في الفرع الأوّل لكلّية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية وله مؤلّفات عديدة منها: أصول المحاكمات المدنية، التنظيم القضائي، بالإضافة إلى أبحاث ودراسات قانونية مهمّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ القضاة الأربعة الذين استقالوا هذا العام هم: منذر ذبيان، داني شرابيه، بيتر جرمانوس، وعماد زين.
"محكمة" – الإثنين في 2020/10/5
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!