إنتخاب القاضيين كرم وعلاوي عضوين في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

0 1٬361

خاص –"محكمة":
فاز القاضيان المتقاعدان في منصب الشرف كلود كرم وتريز علاوي بعضوية الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في الانتخابات التي حصلت اليوم في قاعة "الخطى الضائعة" في قصر عدل بيروت، وخسر القضاة الثلاثة مروان كركبي ومحمد خير مظلوم وفوزي أدهم.
فبناء على الدعوة التي وجّهها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، إلتأمت ظهر اليوم الهيئة الناخبة المؤلّفة من القضاة الأصيلين في كلّ من القضاء العدلي والإداري والمالي، لانتخاب قاضيين متقاعدين في منصب الشرف في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. وقد خاض قضاة لبنان هذه التجربة لأوّل مرّة في تاريخ القضاء اللبناني، اذ بلغ عدد المرشّحين خمسة قضاة كما بلغ عدد المقترعين 324 قاضياً.
ترأس جلسة الإنتخاب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، بحضور رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، ورئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، وتولى مهمّة مقرّر الجلسة، القاضي الأصغر سنًّا تدي سلامه.
وجرى الشروع في العملية الإنتخابية بعد التحقّق من اكتمال النصاب القانوني البالغ /293/ قاضيًا من أصل العدد الإجمالي للناخبين وهو /583/ قاضيًا.
وجاءت نتيجة الانتخاب على الشكل التالي: كلود كرم ١٩٦، تيريز علاوي ١٠٠، مروان كركبي ٨٢، محمّد مظلوم ٦٨، فوزي أدهم ٤٦، ورقة بيضاء ٢٧، أوراق ملغاة ٥.
"محكمة" – السبت في 2021/6/12

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!