الأخبار

النقيب كسبار يزور القاضي الياس مثنيًا على سير عمل مجلس شورى الدولة

زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، يرافقه عضو مجلس النقابة عبدو لحود، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، لتهنئته على سير عمل مجلس شورى الدولة المنتظم والنشيط، وتأكيد صحّة القرارات الإدارية التي يتخذها رئيس المجلس المطابقة للقانون. واتصل بالمحامي الدكتور شادي سعد، وهنأه على تعيينه عميداً كلية الحقوق في جامعة الحكمة، نظراً لما يتمتع به من علم وحكمة ودراية.
واستقبل كسبار عدداً من طلاب المدارس أتوا بمعية المحامية جومانا الدبس، بعد ان جالوا في أرجاء قصر العدل، وشرح لهم واقع المحاماة والقضاء، وشجّعهم على دراسة الحقوق.
كما استقبل كسبار الوزير السابق النقيب عصام الخوري الذي أثنى على جهود النقيب كسبار واصفاً إياه برجل التواضع والعلم والخبرة. كما حضر قسماً من إجتماع مجلس النقابة، وقال: لقد نذرتم المهمّ الأهمّ في هذا الظرف. عندما نمر أمام القصر الجمهوري ونراه “معتماً” في حين أنكم تضيئون قصور العدل. انتظر منكم العظائم العظائم. ونقابة المحامين هي السباقة في رئاسة الجمهورية.
وفي بيت المحامي، عُقدت الجلسة الثالثة للمواضيع العامة بإشراف لجنة من كبار المحامين، ورئيس محاضرات التدرج الدكتور الكسندر نجار وألقى ثمانية محامين متدرجين المحاضرات بالمواضيع التي أعدوها وهم: شهندة دعموش حول فن المرافعة، ولاء المذبوح حول أثر القانون الفرنسي على القانون اللبناني، جوزيت عبدالله صفير حول قانون السير، فرح المصري حول “الكابيتال كونترول”، تهاني زعيتر حول مجلس القضاء الأعلى، ماري بيل عون حول مقارنة بين صلاحيات المجلس الدستوري اللبناني والفرنسي، آيا تلجي حول مجلس شورى الدولة، زينة ضومط مهنا وريما شحرور حول التنمّر.
“محكمة” – الخميس في 2023/7/20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!