الادعاء على شخصين علّقا يافطة "حبيب" على تمثال "بشير"

0 83

"محكمة" – عدلية بيروت:
إستباقاً للحكم الصادر عن المجلس العدلي بحقّ حبيب الشرتوني، قصد ميلاد س. وحسين ن. تمثال رئيس الجمهورية الأسبق بشير الجميل في ساحة ساسين في محلّة الأشرفية في بيروت ووضعا عليه يافطة كتب عليها عبارة "… لكلّ خائن حبيب" وغادرا عائدين إلى منزليهما في بلدة الصرفند الجنوبية.
وصل الخبر إلى "فرع المعلومات" في قوى الأمن الداخلي، فتحرّك واستطاع أن يعرف هويّة الشخصين، واستدعاهما إلى التحقيق لديه، وأحالهما موقوفين على النيابة العامة الاستئنافية في بيروت التي ادعت عليهما اليوم، بجرم المادة 317 من قانون العقوبات، وهي تنصّ على السجن من سنة إلى ثلاث سنوات مع غرامة مالية لـ"كلّ عمل وكلّ كتابة وكلّ خطاب يقصد منها أو ينتج عنها إثارة النعرات المذهبية، أو العنصرية، أو الحضّ على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمّة".
ويفترض أن يحالا يوم غد الأربعاء على قاضي التحقيق لاستجوابهما واتخاذ الموقف القانوني منهما، مع التذكير بأنّه قبل صدور حكم المجلس العدلي، كان ثمّة اعتصام لمناصري الحزب القومي السوري الإجتماعي قرب عدلية بيروت ورفعت فيه يافطات وشعارات مشابهة لتلك التي وضعت على تمثال الجميل.
"محكمة" – الثلاثاء في 2017/10/24.

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!