الجمعية اللبنانية لمواجهة التطبيع تنعى المحامي سيّد عبد الغني

0 47

"محكمة" – خاص:
نعت الجمعية اللبنانية لمواجهة التطبيع الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب وأمين صندوق نقابة المحامين في مصر ورئيس الحزب العربي الديموقراطي الناصري في مصر المحامي سيد عبد الغني الذي رحل عن هذه الدنيا نتيجة إصابته بفيروس "كورونا".
وقالت الجمعية في بيان حمل تواقيع المحاميين فؤاد مطر وسيمون الطويل والأستاذ مرهج نجم:" لقد فقد التيّار العروبي الناصري رجلاً مناضلاً عتيداً المحامي سيّد عبد الغني الذي قضى حياته يقاوم المشروع الأمريكي – الصهويني والارهاب، وسجلّه حافل بالتضحيات ومواجهة المضايقات. صمد أثناء الحصار وسجن دفاعاً عن حرّية قراره وشجاعة موافقه ضدّ اتفاقيات السلام المزعومة والتطبيع، لم يستكين بل ظلّ دائم النشاط والهمّة بإحياء روح الناصرية لدى الأجيال الشابة.
جمعتنا علاقة مشتركة في لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع في اتحاد المحامين العرب لأنّه يؤمن أنّ تحرير فلسطين فرض عين هي البوصلة التي تحدد اتجاهات أصحابها وتوجّهاتهم. كان مميّزاً في ممارسة دوره أمين عام مساعد لاتحاد المحامين العرب وأمين صندوق نقابة المحامين في مصر ورئيس الحزب العربي الديموقراطي الناصري في مصر.
إخوانه في لبنان يسألون عنه دائماً بمحبّة خالصة وهذا ما لمسناه أيضاً في تونس والمغرب والكويت وسوريا والأردن … وكم عشقته فلسطين.منذ عام كان له تقديم لكتاب البوصلة الصادر عن الجمعية اللبنانية لمواجهة التطبيع تقديراً لأهدافها.
نتقدّم بتعازينا الحارة من عائلة الفقيد وإخوانه وزملائه المحامين في أنحاء الوطن العربي، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمّده برحمته ويسكنه فسيح جنانه مع الأبرار."
"محكمة" – الأربعاء في 2021/1/6

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!