الجيش اللبناني يوقف العسكريين المعتديين على الطبيب

0 14

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:"تداول بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتضمّن تعرّض طبيب لاعتداء من قبل عسكريين في أحد المستشفيات.
إنّ قيادة الجيش، إذ تأسف لما حصل، تؤكّد أنّ ما قام به هؤلاء العسكريون هو عمل فردي لا يمثّل المؤسّسة وأخلاقياتها ومبادئها. وأشارت إلى أنّها قد اتخذت على الفور إجراءات مسلكية بحقّ العسكريين اللذين أقدما على التعرّض للطبيب وتمّ توقيفهما وفتح تحقيق بالحادثة.
وتؤكّد قيادة الجيش احترامها الشديد للجسم الطبّي وتقديرها لرسالته الإنسانية السامية ورفضها أيّ تعرّض لطاقمه تحت أيّ سبب أو ذريعة".

من جهتها، روت إدارة مستشفى دار الشفاء في طرابلس في بيان، ما حصل "مساء يوم الثلثاء في 19 أيّار 2020 وبعد وصول جريح إلى طوارئ المستشفى إثر إشكال فردي، وبعد قدوم الجهات الأمنية المختصة، تعرّض أحد أطباء الطوارئ في المستشفى(لؤي شلبي) للضرب من أحد العسكريين".
وأضافت: "إنّنا في إدارة المستشفى إذ نستنكر هذا العمل المدان بكلّ المقاييس، ونحن على يقين من أنّ هذا الخطأ الفردي الذي قام به العنصر لا يمثّل فيها قيادته ومرجعيته، نؤكّد استمرارنا بعملنا وواجبنا الإنساني في تقديم الرعاية الطبّية لجميع المرضى من دون استثناء، وتعاوننا مع كلّ الهيئات والمؤسّسات العسكرية منها والمدنية".
وختمت: "لسنا مع نشر مقطع الفيديو المسرّب، وكلّنا ثقة بأنّ الجهة العسكرية المختصة ستتابع الموضوع لإنصاف الطبيب والمستشفى".
"محكمة" – الأربعاء في 2020/5/20

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!