الخطيب: إقفال دور نقابة المحامين ولا جلسات في المحاكم

0 4

"محكمة" – خاص:
صدر عن أمين سرّ مجلس نقابة المحامين في بيروت سعد الدين الخطيب البيان التالي:" تنبّه نقابة المحامين في بيروت من خطر الإصابة بوباء كورونا، إذْ إنّه في الآونة الأخيرة ازداد عدد المصابين بشكل دراماتيكي، وهذا الأمر يلزم ويفرض على الجميع اتخاذ أقصى التدابير الوقائية.
لقد نبّهت النقابة وذكّرت الزميلات والزملاء مراراً وتكراراً بضرورة الالتزام بالتعاميم الصادرة عنها بهذا الخصوص؛ إنّ الأمور بدأت تأخذ منحى خطيراً، الأمر الذي يوجب اتخاذ تدابير استثنائية وصارمة.
بناء عليه،
1- تقفل دور النقابة أبوابها في جميع المناطق لمدّة أربعة أيّام ابتداء من صباح يوم الإثنين الواقع فيه ٢٠٢٠/٧/٢٧ إلى يوم الخميس في ٢٠٢٠/٧/٣٠ ضمناً على أن يقتصر الحضور على الموظّفين لإجراء المعاملات الإدارية دون استقبال أيّ محامٍ أو مواطن في مراكز النقابة.
2- يعلّق حضور الجلسات أمام المحاكم العدلية والإدارية والعسكرية والشرعية والمذهبية والروحية والمجالس واللجان طيلة الأسبوع، على أن يقتصر العمل فقط على ما جاء في بيان وزيرة العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى تاريخ ٢٠٢٠/٧/٢٥، إفساحاً في المجال للمسؤولين والمعنيين للقيام بالإجراءات اللازمة والواجبة التي تضمن سلامة وحماية الجميع، مِن أعمال تعقيم دوريّة في قصور العدل والمحاكم إلى تجهيزها بما تقتضيه الظروف الصحيّة الإستثنائية…إلخ.
كما تذكّر النقابة بوجوب التزام بالتدابير الوقائية التي كانت قد أشارت إليها في تعاميمها السابقة .
إنّ حماية أهلنا وزملائنا ومجتمعنا واجب ومسؤولية على عاتق كلّ واحد منا، وإنّ أيّ تقصير أو إهمال سوف يعود بالضرر علينا جميعاً، فلنكن على قدر المسؤولية في هذه الظروف العصيبة."
"محكمة" – الأحد في 2020/7/26

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!