الخطيب: تسهيلات للمحامين لمتابعة المحاكمات في سجن رومية

0 12

بعد المقال الذي نشرته "محكمة" اليوم عن استياء المحامين من إجراءات التفتيش خلال توجّههم للدخول إلى قاعة المحاكمة في سجن رومية لحضور جلسات موكّليهم، زار أمين سرّ مجلس نقابة المحامين في بيروت سعد الدين الخطيب وعضو المجلس عماد مرتينوس قائد سرية السجن المركزي العقيد الأمير ماجد الأيوبي وجرى بحث هذه الإجراءات للتخفيف منها بما يسهّل على المحامين القيام بواجباتهم المهنية.

المحامون مستاؤون من إجراءات الدخول إلى قاعة المحاكمة في "رومية".. لسنا موقوفين!/علي الموسوي


وقال المحامي الخطيب في بيانه اليوم إنّه:"إستكمالاً للاتصالات والمشاورات التي بدأ بها نقيب المحامين في بيروت د. ملحم خلف مع رئيس مجلس القضاء الأعلى والمعنيين في وزارتي العدل والداخلية لإعتماد قاعة المحاكمات في السجن المركزي، وتبعاً لمواكبة نقابة المحامين الحثيثة لإطلاق جلسات المحاكمة من داخل السجن المركزي في روميه،
عقد أمين سرّ النقابة في بيروت المحامي سعدالدين الخطيب صباح هذا اليوم اجتماعاً مع قائد سرية السجن المركزي العقيد الامير ماجد الأيوبي بحضور عضو مجلس النقابة المحامي عماد مرتينوس تناول الإجراءات التي تطال المحامين عند دخولهم سجن روميه المركزي لحضور جلسات المحاكمة والإستجواب لموكّليهم،
وقد خلص الإجتماع إلى الإتفاق على النقاط الآتية:
١-إنّ إجراءات التفتيش في سجن روميه أمر لا بدّ منه لأسباب أمنية، إلاّ أنّ الخصوصية المهنية للمحامين توجب الأخذ بعين الإعتبار مكانتهم ورسالتهم بما يحفظ كرامتهم عند نقطة التفتيش.
٢- تمّ تأمين صناديق أمانات للمحامين لوضع أغراضهم الشخصية مع دفتر سجّلات تدوّن فيه هذه الأغراض.
٣- تسهيلاً لوصول الزملاء المحامين إلى قاعة المحكمة داخل السجن المركزي سوف يتمّ تأمين آلية نقل الزملاء بواسطة باص مخصّص لهم من مدخل السجن إلى قاعة المحكمة ما بين الساعة ٩.٠٠ والساعة ١٠.٠٠ صباحاً.
٤- يُطلب من المحامين إبقاء هواتفهم داخل سيّاراتهم أو في صناديق الأمانات المخصّصة لهم مع الإشارة بأنّه تمّ الإتفاق على المباشرة بتجهيز غرفة للمحامين في الطابق الأوّل من مبنى المحكمة في سجن روميه مع تأمين كافة المستلزمات المطلوبة.
"محكمة" – الأربعاء في 2020/6/24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!