الخطيب يوضح للمحامين أموراً تتعلّق بالعمل خلال الإقفال التام

0 85

"محكمة" – خاص:
أصدر أمين سرّ مجلس نقابة المحامين في بيروت المحامي سعد الدين الخطيب بياناً أبلغ بموجبه المحاميات والمحامين بجملة أمور في ظلّ قرار الإقفال التام بدءاً من الخميس الواقع فيه 7 كانون الثاني 2021، والإثنين الأوّل من شباط 2021.
وتضمّن البيان التالي:
أوّلاً: تبعاً لقرار الإغلاق الكامل الصادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تاريخ ٢٠٢١/١/٥، يستقبل الصندوق المالي في قصور العدل المعاملات يومي الثلاثاء والخميس من كلّ أسبوع. وفي حال وجود ضرورة ملحّة تتعلّق بمهل محدّدة تحت طائلة الإسقاط، يعود التنسيق بهذا الأمر مع رئيس القلم بناء على قرار الرئيس الأوّل الاستئنافي في كلّ محافظة.
ثانياً: إنّ حضور الموظّفين في النقابة وجميع مراكزها وفي بيت المحامي يكون طيلة فترة الإغلاق على قاعدة المفرد والمجوز ضمن الدوام الرسمي. على أن لا تترك أيّ دائرة من الدوائر دون أيّ موظّف.
ثالثاً: يطلب من جميع الزملاء الذين خالطوا المساعدة القضائية لدى قاضي التحقيق في جبل لبنان الدائرة الأولى، السيّدة كلود ميلان، ضرورة إجراء فحص الـ PCR بعد أن تبيّن إصابتها بفيروس "كورونا".
رابعاً: يطلب من الزميلات والزملاء الإلتزام الكلّي بالتدابير الوقائية المشدّدة والإمتناع عن الحضور إلى مراكز النقابة وقصور العدل والدوائر الرسمية إلاّ للضرورة القصوى وللأمور الملحّة والمستعجلة وعدم الوجود كمجموعات داخل الأماكن المغلقة أكان في أقلام قصور العدل أو في المكاتب داخل مراكز النقابة مع اتخاذ أقصى التدابير الوقائية التي تحمي من خطر الإصابة بوباء "كورونا".
"محكمة" – الأربعاء في 2021/1/6

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!