الدكتورة ثروت الزهر مديرة لـ"حقوق اللبنانية" الفرع الفرنسي

0 3٬222

"محكمة" – خاص:
عيّن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب الدكتورة ثروت نوّاف الزهر مديرة لكلّية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الفرنسي بموجب القرار رقم 12 تاريخ 2021/1/28 بعدما كانت قد كلّفت بهذه المهام في 16 حزيران 2020.
وقد جاء التثبيت بالتعيين كتأكيد على نجاح إبنة بلدة بدنايل في محافظة بعلبك – الهرمل في القيام بالمسؤوليات المنوطة بها.
وفي الأصل لم تكن الدكتورة ثروت الزهر بعيدة عن الفرع الفرنسي لكلّية الحقوق في الجامعة اللبنانية، فهي من الخرّيجين الناجحين لا بل طليعة دورتها ودفعتها، ونالت إجازة في الحقوق في العام 2005، وماستر في قانون الأعمال الداخلي والدولي في العام 2007.
ونالت منحة من السفارة الفرنسية في العام 2008 لمتابعة دراسة الدكتوراه في فرنسا، كما حصلت عام 2009 على منحة (Eiffel d’Exellence) التي تمنحها الخارجية الفرنسية للطلاّب المتفوّقين.
وحازت الدكتورة ثروت الزهر شهادة الدكتوراه في قانون التجارة (قانون خاص) من الجامعة اللبنانية بالشراكة مع جامعة إكس مارسيليا (Aix Marseille – 3) في فرنسا، في عام 2010.
بدأت الدكتورة الزهر التدريس في الجامعة اللبنانية في العام 2011، وعملت عضواً في قسم القانون الخاص في كلّية الحقوق – الفرع الفرنسي بدءًا من العام 2018. ونشرت سلسلة من الأبحاث القانونية القيّمة باللغات الفرنسية والإنكليزية والعربية في مجلّات عالمية، وشاركت في مؤتمرات ونشاطات قانونية في لبنان والخارج .
وتستحقّ الدكتورة ثروت الزهر هذا التعيين/التثبيت في إدارة الفرع الفرنسي، فمبارك لها من"محكمة" التي تتمنّى لها التوفيق والنجاح في كلّ الأعمال والخطوات.
"محكمة" – الجمعة في 2021/1/29

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!