الشدياق لمحامي ساحل المتن الجنوبي: لتفعيل دور المحامين في التشريع

0 219

"محكمة" – خاص:
نظّم أمين سرّ لجنة إدارة صندوق التقاعد في نقابة المحامين في بيروت سعيد علامة لقاء إنتخابياً للمحامي إندريه الشدياق المرشّح للعضوية ومنصب نقيب المحامين في الانتخابات المقرّرة في 19 تشرين الثاني 2017، مع عدد من محامي ساحل المتن الجنوبي في مكتبه الكائن في محلّة الطيّونة.
شارك في اللقاء نقيبة المحامين سابقاً أمل حدّاد، رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور، رياض الحركة، نامي منصور، رامز الأتات، سالم عوالي، شفيق مجدلاني، علا العرب، حسن المقداد، منال مزرعاني، غزوان زعيتر، محسن ونسة، ليدي سبيتي، فراس كنج، غيدا كنج، مهنّد كنج، فاطمة عمار، أشرف الموسوي، مايا عباس، وفاء حمدون، علي الحاج، ميرفت الحركة، نهلا عبده، وفاء نصّار.
إستهلّ المحامي علامة اللقاء بكلمة موجزة تطرّق فيها إلى مناقبية الشدياق وتاريخه النقابي بعدما انتخب مراراً عضواً في مجلس النقابة وتسلّم مهام نقابية عديدة، معتبراً أنّ انتخابه هو ضمانة للمحامين، وطالب بالعمل على فصل الترشّح للعضوية عن الترشّح لمنصب النقيب.
وأمل الشدياق أن تبقى نقابة المحامين قويّة وفارضة نفسها في لبنان، معتبراً "أن تكون طامحاً في السلطة النقابية الأولى، يعني أن تكون على علاقة مع زملائك، وألا تعد بما لا تستطيع وحدك القيام به"، وعرض الكثير من تطلّعاته ضمن مشروعه الإنتخابي، فدعا إلى قيام نقابة مستشرفة لغد أفضل، والحفاظ على كرامة المحامين، وأن يظلّ النقيب "على السمع" كما يقال في العامية، في جميع الأماكن لأنّه بذلك تستوي الأمور.
كما دعا الشدياق إلى خلق لجان تواصل، وقيام مجلس إستراتيجي أو لجنة إستراتيجية حول النقيب، مع إعادة مفهمة النقابة، والجمع بين الخبرة والطاقة الشبابية لنصنع الكثير للنقابة، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون للنقابة إسهامات في العملية التشريعية، واعداً بأن يصار إلى تفعيل دور نقابة المحامين في المجال التشريعي من خلال المشاركة في تعديل أكثرية القوانين وذلك تسهيلاً وتنشيطاً لعمل المحامي.
وشكرت النقيبة أمل حدّاد المحامي علامة على هذا اللقاء النقابي بامتياز، والمميّز بالوجوه الحاضرة، والمميّز أيضاً بالمرشّح الشدياق المشهود له بعلو مناقبيته، مذكّرة بأنّهما كانا رفيقي درب"وكنت أتكل عليه في الكثير من الأمور خلال عهدي" في ترؤس نقابة المحامين.
ورأت حدّاد أنّه لكي يكون المحامي نقيباً يجب أن يكون الأكثر خبرة.
وكانت كلمة للمحامي رياض الحركة الذي كشف أنّه بعد وفاة المحامي نبيل طوبيا تحرّك من تلقاء نفسه وعرض فكرة ترشيح الشدياق لما يتمتع به من مهنية عالية، مشدّداً على أنّه نقابي مستقلّ وهذا عامل مهمّ للمحامين وللنقابة معاً، وتمنّى له التوفيق في مسعاه.
"محكمة" – الجمعة في 06/10/2017.

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!