القاضي حمادة يدعي على رامي عليق بتهديد القضاء وتحقيره

0 62

"محكمة" – خاص:
إدعى المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي زاهر حمادة بموجب "ورقة طلب" على المحامي رامي عليق بجنح تهديد القضاء وتحقيره والقدح والذمّ سنداً للمواد 382 و383 و385 و386 من قانون العقوبات وأحال الإدعاء على قاضي التحقيق الأوّل بالإنابة في بيروت شربل بو سمره الذي أحال بدوره، الملفّ على قاضي التحقيق بلال حلاوي لإجراء الإستجواب الإستنطاقي.
وكان عليق قد وقف في الطابق المخصّص للنيابة العامة الاستئنافية في بيروت قبل ظهر اليوم وألقى كلمة حول قرار صدر عن محكمة التمييز لغير مصلحته في شكوى سبق له أن قدّمها من دون أن تكون له أيّة صفة لضمّها إلى التحقيق العدلي في ملفّ انفجار مرفأ بيروت.
وعلمت "محكمة" أنّ القاضي حمادة اعتبر ما فعله المحامي عليق جنحة مشهودة لا تحتاج إلى إذن من نقابة المحامين في بيروت ونظّم محضراً بواقع الحال، ثمّ ادعى بموجب ورقة الطلب.
وقال عليق في كلمته التي استرعت انتباه روّاد قصر العدل: بالتحقيق العدلي علقنا مع نيابة عامة تمييزية متواطئة وعجزنا عن تقديم شكوى وتسجيلها(..).
وتطرّق عليق إلى التدقيق الجنائي وقال: لثورة على القضاء الفاسد ما عم نقول ما في قضاة أوادم ولكن اليوم ما بتكفينا الأودمة، بدنا ركاب بدنا قضاة جريئين بيحكموا باسم الشعب اللبناني مش ضد الشعب اللبناني، بدنا نيابة عامة تمثّل حقوق الناس والحقّ العام مش تتآمر عليهم وتتواطأ مع الفاسدين والمجرمين".
"محكمة" – الخميس في 2020/12/3
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!