القاضي شمس الدين يردّ: قرار الصرف صدر ونفّذ بعد إرباك قضائي

0 17

"محكمة" – خاص:
ردّ القاضي السابق عرفات شمس الدين ببيان مسهب، على ما ورد في النشرة الإخبارية لقناة الـ LBC أمس الثلاثاء، من مغالطات. وتضمّن البيان التالي:
1. إنّنا نطلب من المحطّة الإعلامية الكريمة التحقّق من الأحكام القضائية الصادرة بحقّ الشخص الذي أخرج من الإنتخابات البلدية، والتأكّد من ملفّه القضائي.
2. إنّ الحكم القضائي الذي صدر في حقّه من القاضي عرفات شمس الدين، صدر وفقاً للقوانين والأعراف القضائية، ولم يتمّ فبركة أيّ ملفّ بحقّه.
3. إنّ إسقاط حقّه بالترشّح للإنتخابات البلدية لم يكن إرضاءً لأحد ولا خدمة لأيّ زعيم سياسي، بل خدمة للعدالة وإحقاق الحقّ وتنفيذ القوانين.
4. إنّ الخطأ الشكلي الذي لوحق لأجله القاضي شمس الدين، لم يكن يستأهل هذه النتيجة، وإنّ قرار الصرف صدر ونفّذ بعد إرباك قضائي استمرّ نحو ستّ سنوات، نتيجة صراع سياسي يعرفه الجميع، وأنّه لم يصدر أيّ حكم جزائي بحقّ القاضي يدينه بالتزوير على الإطلاق.
5. إنّ انتدابي للعمل في المجلس النيابي حصل قبل تبليغ قرار الصرف بسنوات، وقبل صدور قانون منع التوظيف بسنوات.
6. إنّ تفاصيل وحقيقة قرار الصرف وأسبابه وصحّة صدوره، موضوع يستحقّ التعمّق والتدقيق جيّداً في قضيّة لا فساد فيها ولا رشوة ولا سرقة.. بل قيام بالواجب.
7. أعتزّ وأفتخر بما قمتُ به لتحقيق العدالة، وسأستمرّ بحمل قضيتي التي أراها حقّاً لي "حقّاً قانونياً ثمّ شرعياً ثمّ إنسانياً"، بالوسائل القانونية حتّى النهاية."
"محكمة" – الأربعاء في 2020/11/18

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!