القاضي صاري:ليكن تكريم قضاة طرابلس والشمال شاملاً

1 53

طالب القاضي المتقاعد نبيل صاري المعروف بحبّه وغيرته على مدينته طرابلس، بتكريم كلّ قضاة المدينة ومنطقة الشمال وهم كثر، لأنّهم كلّهم يستحقّون.
وكتب صاري على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي"الفايسبوك" النصّ التالي:"طرابلس هي عاصمة الوفاء والابداع وما تقدّمه من خيرات وعمالقة لا ينحصر بخمسة أو أربعة أو شخص.فمن باب إحقاق الحقّ، ومن باب ذكر بعض العمالقة الذين مرّوا بتاريخ القضاء من أبنائها، نحتاج لصفحات وليس لأصابع لنعدّ.
قضاة عاشوا لخدمة العدل والحقّ دون أن يزحفوا على أبواب السلاطين لينالوا موقعاً أو حظوة كما فعل القليل القليل.
فكيف ننسى الكبار القضاة محمّد سعيد عدرة، وزهدي يكن، وأليس شبطيني، وميشال تركية، وطه المقدّم، ويحيى الحامدي، وأمين الرافعي، وعبد الحميد كبارة، وجورج حيدر، ووليد غمرة، وطارق زيادة،وأنطوني عيسى الخوري، وخالد زودة، ونزيه عكاري، ومحمّد علي عويضة، وأرز العلم، ويحيى المولوي، ونعيم الطبشة، وعبد الرزاق أديب، ونائل أديب، ومحمّد الذوق، وأحمد المحمود، ومصطفى المرعبي، وجوزف عبيد وغيرهم ممن لا تحضرني الذاكرة لتعدادهم.
عدا عن كوكبة كبيرة من القضاة الطرابلسيين والشماليين العاملين حالياً والذين نفخر. ولا يجوز اختزال هذه النوعية التي شكّلت إضافة للقضاء اللبناني بثلاثة أو أربعة رؤساء فقط، لأنّ في ذلك ابتخاساً من قدر المدينة وأهلها الذين لا ينتظرون تكريماً من بلدية أو استيقاظ أحدهم لأنّهم أبدعوا خدمة لربّهم ومدينتهم ووطنهم ولا ينتظرون جزاء ولا شكوراً".


"محكمة" – الأحد في 2018/08/26

تعليق 1
  1. ربيع علي يقول

    الرئيس نبيل صاري أيضاً يجب أن يكون من ضمن أسماء الكبار من هذه المدينة صاحبة التاريخ الناصع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!