القاضي عون مرتاحة لمسار التشكيلات بعد ملاحظات القصر الجمهوري

0 39

"محكمة" – خاص:
كتبت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون على إحدى صفحاتها على موقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك" منشوراً نقلاً عمن أسمتهم "مصادر في رابطة قضاة لبنان" في استخدام ثان لهذا التعبير من قبل عون نفسها التي ترأس هذه الرابطة وهي مجموعة على تطبيق"واتساب" لم تنل لغاية الآن، ترخيصاً أيّ علماً وخبراً من وزارة الداخلية والبلديات على غرار نادي قضاة لبنان. ولم يرد نصّ عون إلاّ على صفحتها وفيه ترحيب بتوقّف التشكيلات القضائية بعد"الملاحظات الجوهرية" المهمّة من رئيس الجمهورية بأسلوب المستشار ووزير العدل الأسبق سليم جريصاتي. كما دعت عون إلى مؤتمر وطني لبحث قانون استقلالية السلطة القضائية بمشاركة قضاة ومحامين ومعنيين بالشأن القضائي!


وكتبت عون النصّ التالي: "أبدت مصادر في رابطة قضاة لبنان ارتياحها للمسار الذي سلكه مشروع التشكيلات القضائية بعد الملاحظات الجوهرية والإصلاحية التي وردت في كتاب فخامة رئيس الجمهورية(ميشال عون)، وهو حامي الدستور، ما أراح القضاة وقصور العدل من أجواء الضغط والتشنّج التي سادت منذ أشهر بفعل ما رافق التحضير لذاك المشروع من نقاشات وتسريبات وحملات وتداول في أسماء القضاة. ورأت المصادر أنّ تلك الملاحظات جاءت في الكثير من جوانبها صدى لأصوات القضاة .
وأضافت أنّ القضاء يمرّ في مرحلة صعبة تستلزم من جميع المعنيين أقصى درجات التعاون، بعيداً من أجواء التحدّي، وإطلاق الدعوة مجدّداً لعقد مؤتمر وطني برعاية فخامة رئيس البلاد من أجل بحث قانون استقلال السلطة القضائية، يشارك فيه قضاة ومحامون وكلّ المعنيين بالشأن القضائي، بما يحقّق خير القضاء ومصلحة العدالة، ودولة القانون والمؤسّسات."
"محكمة" – الخميس في 2020/6/11

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!