الأخبار

القاضي غزال يوضّح ملابسات استقالته من “الشورى”

بعد خمسة أيّام على تسريب خبر استقالته إلى وسائل الإعلام مع أنّها حصلت قبل نحو شهر، خرج المستشار المعاون في مجلس شورى الدولة القاضي نديم غزال عن صمته ببيان يوضّح فيه ملابسات ما حصل معه، جاء فيه التالي:
“إنّ القاضي نديم غزال يستنكر الحملة الشعواء التي يتعرّض لها، ويهمّه أن يوضّح ما يلي:
إنّه مستشار معاون لمجلس شورى الدولة وليس رئيس غرفة، وهو ليس قاضياً منفرداً يصدر أحكاماً منفردة، وإنّما يشارك في الأحكام التي تصدر عن هيئة مؤلّفة من رئيس ومستشارين. وطيلة مدّة خدمته لم يتمّ طلب ردّه عن النظر في أيّ مراجعة.وطرق الطعن في الأحكام أمام مجلس شورى الدولة معروفة وهي توجّه عادةً، ضدّ حكم صادر عن الهيئة وليس عن الرئيس أو المستشار.
وعندما سئل عن بعض التصرّفات من قبل رئيس المجلس فضّل تقديم استقالته التي لن يعود عنها لأنّه قدّمها بملء إرادته وليس تحت أيّ ضغط، وقد عرض الاستقالة ليس لأنّه متهم بملفّ معيّن، بل لأنّ أيّ مساءلة مهما كانت، مسيئة لوضعه ولكرامته ولعائلته.
وإنّ ما أثير عن موضوع شقّة يملكها، فهو باع منزله السابق وأخذ مع زوجته قرض إسكان على 33 سنة من العام 2013، وهو لا يملك غيرها كما لا يملك أي حساب دائن، لذلك نتمنّى على كلّ المعنيين الكفّ عن تعريض القاضي وعائلته للإساءة المؤذية على كلّ الأصعدة وترك القضيّة لتأخذ مجراها وفقاً للأصول أمام المراجع المختصة.‎ونشكر كلّ من يتفهّم هذا الموقف ويقدّر مدى الإساءة التي يتعرّض لها أيّ فرد في المجتمع من خلال التشهير به”.
“محكمة”- الاثنين في 2018/07/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!