القاضي غزال يوضّح ملابسات استقالته من "الشورى"

1 4٬239

بعد خمسة أيّام على تسريب خبر استقالته إلى وسائل الإعلام مع أنّها حصلت قبل نحو شهر، خرج المستشار المعاون في مجلس شورى الدولة القاضي نديم غزال عن صمته ببيان يوضّح فيه ملابسات ما حصل معه، جاء فيه التالي:
"إنّ القاضي نديم غزال يستنكر الحملة الشعواء التي يتعرّض لها، ويهمّه أن يوضّح ما يلي:
إنّه مستشار معاون لمجلس شورى الدولة وليس رئيس غرفة، وهو ليس قاضياً منفرداً يصدر أحكاماً منفردة، وإنّما يشارك في الأحكام التي تصدر عن هيئة مؤلّفة من رئيس ومستشارين. وطيلة مدّة خدمته لم يتمّ طلب ردّه عن النظر في أيّ مراجعة.وطرق الطعن في الأحكام أمام مجلس شورى الدولة معروفة وهي توجّه عادةً، ضدّ حكم صادر عن الهيئة وليس عن الرئيس أو المستشار.
وعندما سئل عن بعض التصرّفات من قبل رئيس المجلس فضّل تقديم استقالته التي لن يعود عنها لأنّه قدّمها بملء إرادته وليس تحت أيّ ضغط، وقد عرض الاستقالة ليس لأنّه متهم بملفّ معيّن، بل لأنّ أيّ مساءلة مهما كانت، مسيئة لوضعه ولكرامته ولعائلته.
وإنّ ما أثير عن موضوع شقّة يملكها، فهو باع منزله السابق وأخذ مع زوجته قرض إسكان على 33 سنة من العام 2013، وهو لا يملك غيرها كما لا يملك أي حساب دائن، لذلك نتمنّى على كلّ المعنيين الكفّ عن تعريض القاضي وعائلته للإساءة المؤذية على كلّ الأصعدة وترك القضيّة لتأخذ مجراها وفقاً للأصول أمام المراجع المختصة.‎ونشكر كلّ من يتفهّم هذا الموقف ويقدّر مدى الإساءة التي يتعرّض لها أيّ فرد في المجتمع من خلال التشهير به".
"محكمة"- الاثنين في 2018/07/16

تعليق 1
  1. منى يقول

    لا نمثل دور الشخص المصدوم من وجود فساد في المجلس القضائي فالدولة مليئة بالفساد والرشاوي واستعجب من ان بعض الجهات تتهم شخصا فرديا واحدا اذ ان السلك القضائي متصل ببعضه البعض
    اتهام شخص واحد دليل على ان الشخص اصبح متعبا للغير فأزاحوه بطريقة تشويه السمعة كما هو المعتاد
    دولة يعرف شعبها حق المعرفة ان بعض الوزراء والنواب والحكوميين باختصار هم مرتشون ويسرقون أموال الدولة
    وباتت هذه وسيلة رخيصة لإبعاد اي شخص من الطريق نقوم بتشويه سمعته والتشهير به. فيصدق البعض ان الدولة تقوم بحملات تنظيفية لكن الحقيقة هي تمثيلية يقوم بها القضاء حاليا متهمين شخص. ولنفترض ان هذا حقيقي أين الأسماء الاخرى في المجلس اذ انه من غير الممكن اتهام شخص يشترك معه اخرون في الحكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!