القاضي غسّان عويدات لـ"محكمة": لم نؤجّل سماع الوزراء بانفجار المرفأ/علي الموسوي

0 77

علي الموسوي:
أكّد النائب العام التمييزي القاضي غسّان عويدات لـ"محكمة" أنّ سماع إفادات عدد من وزراء المالية والأشغال العامة والنقل والذي كان مقرّراً أن يتمّ بدءاً من اليوم الجمعة ولغاية منتصف الأسبوع المقبل في قصر عدل بيروت، بناء على مواعيد محدّدة مسبقاً، لم يؤجّل كما شاع خطأ في وسائل إعلامية، وإنّما لم يعد بمقدور النيابة العامة التمييزية سماع هؤلاء الوزراء بعدما جرى تعيين القاضي فادي صوّان محقّقاً عدلياً وهو وضع يده على الملفّ وبات في عهدته وبالتالي فالأمر يعود له.
وقد استبقت وسائل إعلامية مجريات التحقيق بالقول إنّ سماع الوزراء من اختصاص المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، وهذا ليس صحيحاً، ولا يوجد أيّ مانع قانوني يحول دون قيام قاضي التحقيق العدلي بواجبه لجهة سماع إفادات الوزراء وكلّ من يساعد في إنارة التحقيق.
وكان المحامي العام التمييزي القاضي غسّان الخوري قد حدّد سماع الوزراء على التوالي: اليوم الجمعة غازي العريضي، الإثنين غازي زعيتر، الثلاثاء يوسف فنيانوس، والأربعاء ميشال نجّار، بالإضافة إلى الوزير علي حسن خليل.
"محكمة" – الجمعة في 2020/8/14
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!