"القرارات الكبرى للإستئناف المدنية في بيروت في الدعاوى النقابية" للمحامي ناضر كسبار

0 1٬153

صدر كتاب "القرارات الكبرى الصادرة عن محكمة الاستئناف المدنية في بيروت الناظرة في الدعاوى النقابية" لمفوّض قصر العدل في مجلس نقابة المحامين في بيروت ناضر كسبار.
ويضمّ الكتاب مجموعة مهمّة من القرارات المبدئية الصادرة عن محكمة الاستئناف في بيروت، الناظرة في الدعاوى النقابية برئاسة القاضي أيمن عويدات وتضمّ عضوين من مجلس نقابة المحامين في بيروت، وتشمل صلاحيتها كلّ لبنان باستثناء محافظتي الشمال وعكّار.
وتبحث القرارات المنشورة في نقاط عديدة تعرض يوميًا على رجال القانون والمواطنين، وتتعلّق بعمل الاستئناف وبوجه مَنْ يقدّم ومَنْ هو صاحب الصفة بتقديمه، والشطب الإداري، ومفهوم الفعل الناشىء عن ممارسة المهنة أو بمعرضها، والفعل غير الناشىء عنها.
ولا شكّ أنّ هذه القرارات، تساعد الباحثين ورجال القانون في معالجة ملفّاتهم من دون خطر الوقوع في ردّ الاستئنافات في الشكل. وتساعد المحامين المتدرّجين على فهم مضمون قانون تنظيم مهنة المحاماة والأنظمة الداخلية بشكل عملي، ولا سيّما عند تقديم اختبارات الدخول إلى نقابة المحامين.
وسبق للمحامي ناضر كسبار أن نشر عددًا من قرارات هذه المحكمة الموجودة في الكتاب في مجلّة "محكمة" وجريدة "الديار" ومواقع إلكترونية أخرى مقدّمًا إيّاها بطريقة سلسة وواضحة تقرّبها من المعنيين من قضاة ومحامين وطلاب حقوق.
"محكمة" – السبت في 2021/8/28

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!