المالكون القدامى: سنقطع اليد التي تمتد على عقاراتنا

0 17

عقدت الهيئة الإدارية لتجمّع مالكي الأبنية المؤجّرة في لبنان إجتماعاً في مقرّها المعتمد، وأصدرت بياناً قالت فيه إنّ" بعض الشخصيات السياسية والاقتصادية ومنهم وزراء سابقون ومحامون، دأبت في الآونة الأخير بالتفنّن بإغداق الخيرات والمساعدات على المستأجرين من حساب لقمة عيش المالكين! وكأنّ الانفجار الرهيب لم يأت على حقوق أصحاب العقارات ولم تتهدّم منازلهم ولم تتصدّع أبنيتهم ولم تصبهم الكارثة بشكل مباشر."
وتوجّهت إلى من أسمتهم بـ"المحرّضين" بالقول: "إنّ أملاكنا غير مباحة لتقدمتها للغير! نقول لكم أيّها الوصوليون بأن تقدّموا من أموالكم وثرواتكم وأرزاقكم وعقاراتكم وقصوركم وأبنيتكم التي جمعتموها بعد توليكم المناصب الرفيعة والمكوث بالإيجارات الزهيدة المسروقة من فم المالكين القدامى! نقول لكم أيّها المحسنون الزائفون بأن تقدّموا أملاككم وأرزاقكم لإسكان كلّ مستأجر في بيوتكم فتغدقون عليه بالنعم من جيوبكم وثرواتكم!"
وتابعت:"خطتكم في تهجير المالكين القدامى أصبحت جلية للجميع ووضع اليد على عقاراتنا باستعمال الأساليب الملتوية كالحجج الإقتصادية والإنسانية والتراثية والشركات العقارية أصبحت مكشوفة وسوف نقطع اليد التي تمتد على عقاراتنا وأرزاقنا"، معتبرة أنّه"لا يحقّ لكم أن تصدروا القوانين الجاحدة غير الدستورية لأسباب إنتخابية شعبوية طفيلية شخصية."
"محكمة" – الخميس في 2020/8/27

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!