المحامية سهى اسماعيل تترشّح لعضوية مجلس نقابة بيروت

0 169

"محكمة" – خاص:
قدّمت المحامية سهى اسماعيل رسمياً طلب ترشّحها لانتخابات عضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت والمقرّرة في الأحد الثالث من تشرين الثاني 2020.
وبعدما كانت اسماعيل داعمة في جولات انتخابية سابقة لعدد من المرشّحين وخصوصاً عندما كانت تشغل منصب رئيس فرع لبنان في المنظّمة العربية للمحامين الشباب، إرتأت بعد التشاور مع مجموعة كبيرة من المحامين الترشّح شخصياً.
والمحامية سهى اسماعيل من الوجوه الشابة في مجال العمل الحقوقي والتنظيمي، وشغلت منصب رئيس فرع لبنان في المنظّمة العربية للمحامين الشباب وهي عضو في لجنة المرأة ولجنة العلاقات العامة في نقابة المحامين وعضو الشبكة القانونية للنساء العربيات ومُحكّم في مركز القاهرة للتحكيم الدولي وعضو في اتحاد المحامين العرب، إضافة إلى نشاطها البارز في مجال حقوق الإنسان عموماً والمرأة خصوصاً، وهي من المدافعين الأوائل عن حقّ المرأة اللبنانية بمنح الجنسية لأولادها إذ كانت وكيلة السيّدة التي أصدر القاضي جون القزي قراره الشهير بمنح أولادها الجنسية اللبنانية قبل أن يجري فسخ القرار.
واعتلت اسماعيل منبر مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة وترافعت خارج الحدود عن القضايا المحقّة ومنها قضيّة منى المذبوح في مصر.
إنّ ترشّح المحامية اسماعيل جاء ترجمة واستكمالاً لمسار طويل في العمل النقابي والتنظيمي والتطوّعي وانطلاقاً من إيمانها بأنّ المحاماة هي صوت الحقّ ورسالة مهنية إنسانية ينهض بها فرسان الكلمة وقد آن الأوان لتغيير بمستوى الأمل.
"محكمة" – الإثنين في 2020/8/17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!