المحامية فريال الأسمر تحتفي بالمحامي عزيز طربيه: المكانة المرموقة لنقابة المحامين

0 190

"محكمة" – خاص:

أقامت المحامية فريال الأسمر لقاء مع المحامي عزيز طربيه المرشح لعضوية ونقيب المحامين في مكتبها في محلة الطيونة – بدارو بحضور عدد من المحامين الأصدقاء حيث عرض طربيه برنامجه الانتخابي،وجرى حوار حول هموم المهنة وشؤونها، شارك فيه المحامون سعد الدين الخطيب، باسم حمد، شذى الطفيلي، هاديا غريب، تيماء عيسى، ميرفت ياسين، محمد مكي، ليلى عسيلي، تالا حرقوس، ثروت بو عرم ومحمد خليفة.

وألقت الأسمر الكلمة التالية:
إنّه لشرف كبير أن يزورنا المحامي الأستاذ عزيز طربيه المرشّح لمركز نقيب المحامين في بيروت والذي مارس أيضاً التعليم الرسمي والخاص والمهني والتقني وانتقل إلى عالم الصحافة، وعمل في "الوكالة الوطنية للإعلام"، قبل أن يستقرّ في المحاماة .. إذا وخلافاً لما يقال، فهو المحامي المكافح المثابر الذي صعد سلّم النجاح خطوة خطوة.

قرأت وسمعت عدّة بيانات صرّحت بها أمام الزملاء في مجالس مختلفة أصريت من خلالها على الحفاظ على كرامة وحقوق المحامين، وأن تكون الكلمة المسموعة والمذكورة والمكانة المرموقة لنقابة المحامين.

وينبغي أن تكون نقابة المحامين غير مسيّسة، وإنّ لنا الفخر أن نكون محامين ومنتسبين إلى النقابة، وإنّني أؤيدك بهذا، فالمحاماة علم وخلق وشجاعة وثقافة وتفكير ودرس وتمحيص وبلاغة وتذكير ومثابرة وثقة في النفس واستقلال في الحياة وأمانة واستقامة واخلاص في الدفاع .
وكما قال المفكّر الفرنسي فولتير عن المحاماة "كنت أتمنّى أن أكون محامياً، لأنّ المحاماة أجمل مهنة في العالم".
نتمنّى لك كلّ التوفيق .

"محكمة" – الجمعة في 29/09/2017.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!