المحامين عمر زين للنقيب الشدياق: لمهمّة وطنية في الحراك الشعبي

0 12

المحامي عمر زين*:
سعادة النقيب العزيز الأستاذ أندريه شدياق المحترم،
الأساتذة أعضاء مجلس نقابة المحامين في بيروت المحترمين،
تحيّة واحتراماً وبعد،
أتقدّم من سعادتكم بهذا الكتاب لملء ثقتي في مسيرتكم النقابية التي أكّدتم فيها دائماً وقوفكم، ووقوف نقابتنا العتيدة منذ تأسيسها مع سيادة لبنان واستقلاله وحرّيته، والدفاع عن الحقّ والعدالة والمساواة وسيادة حكم القانون واستقلال القضاء والمحاماة.
حيث إنّ الأزمة التي يمرّ بها لبنان دقيقة وحرجة جدّاً والشعب اللبناني في الساحات وعلى كلّ الأرض اللبنانية لغايات مطلبية محقّة، غير أنّ التدخّل السياسي الداخلي والخارجي الذي بدأ يظهر بوضوح سوف يكون له دور تخريبي مؤذ على لبنان الرسالة وعلى نهوضه وتطوّره.
ولما كان الدور التاريخي لنقابة المحامين في بيروت يدعوها أن تبادر فوراً إلى أخذ زمام المبادرة اليوم قبل الغد بدعوة بعض العاملين في الشأن العام ومنها نقابات المهن الحرّة التي يمتد نشاطها المهني على كلّ الأرض اللبنانية، وكذلك من الإتحادات الفاعلة بحيث لا تتعدّى خلية العمل أو اللجنة خمس مؤسّسات كي تقوم بمهمّة وطنية لتنسيق المواقف بين قيادات المجتمع المدني غير المتعاونة بعد في مجموعة واحدة، وتوحيد المطالب والموقف من قرارات مجلس الوزراء الصادرة بتاريخ 2019/10/21، ولوضع الآليات لمتابعة تنفيذ هذه القرارات بحيث يطمئن الرأي العام اللبناني إلى أنّ الأمر بأيد أمينة في المتابعة والمحاسبة.
هذه المهمّة الوطنية سبق وإن قامت بها نقابات المحامين في عدّة دول عربية بالتعاون مع بعض النقابات والإتحادات لتحقيق الأهداف المشروعة للتحركات الشعبية وحمايتها وتعزيز تضامنها.
لذلـــــــك، جئت بهذا الكتاب أتقدّم به لسعادتكم آملاً الموافقة على مضمونه والمبادرة الفورية لقيام نقابة المحامين في بيروت بهذه المهمّة الوطنية، وسيسجّل التاريخ لها هذا العمل الرائد في المساهمة بجمع الكلمة الشعبية المطلبية والوطنية وفي المحاسبة والمساءلة."
*الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب
"محكمة" – الأربعاء في 2019/10/23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!