المحامي سعد الدين الخطيب: لمقاطعة بعض القضاة

0 45

كتب المرشّح لانتخابات عضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت سعد الدين الخطيب كلمة معبّرة عمّا حصل اليوم خلال اعتصام المحامين في دار النقابة في قصر عدل بيروت جاءت على الشكل التالي:
"قال المحامون كلمتهم ومشوا
وجّه الزملاء المحامون ظهر هذا اليوم، رسالة غضب قوية بتعاضدهم وتكاتفهم، إلى كلّ من يسيء ويتمادى في الإساءة إلى مهنة المحاماة، فإنّ الحضور الكثيف والملفت للزملاء في نقابة المحامين في بيروت كان موجّهاً إلى بعض القضاة الذين لا يلتزمون بالقوانين والتشريعات التي تعنى بحصانة المحامي ومكانته.
قال المحامون كلمتهم في مكتب سعادة النقيب الذي نجلّ ونحترم، عند إصرارهم على أن يصدر عن مجلس النقابة قرار باعلان الإضراب أو مقاطعة القضاة الذين أساؤوا إلى رسالتهم من خلال مخالفتهم للقوانين الواجب اتباعها مع المحامين .
وعليه، إنّ مجلس النقابة مدعو الأمس واليوم وغداً إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزماً وصرامة بحقّ كلّ من تسوّل له نفسه أو منصبه بالتطاول أو التعرّض لحصانة المحامي وكرامته، إذ إنّ الليونة والتواضع قد يفهم في غير محلّه الصحيح تجاه التجاوزات المتكرّرة.
إنّ الأحداث تتسارع والتجاوزات تتكرّر، فلا تتركوا الأمور تخرج عن السيطرة كي لا يصبح استيفاء الحقّ بالذات شعاراً يتغنّى به. نعم لمقاطعة بعض القضاة الذين أساؤوا للمحامين وكرامتهم. نعم للإضراب التحذيري بوجه كلّ من يحاول التطاول على رسل الحقّ".
"محكمة" – الاثنين في 2018/11/12

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!