الموسوي: لتخفيف الإكتظاظ في "رومية" وإلاّ فالكارثة كبيرة

0 38

حذّر عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي "من كارثة كبيرة شبيهة بتلك التي حصلت في مرفأ بيروت، إن لم يتحل المسؤولون عن سجن رومية بالوعي الكامل" بعد المعلومات المؤكّدة عن إصابات بفيروس "كورونا" في السجن.
وأعلنت العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، في بيان، أنّ الموسوي أجرى "سلسلة اتصالات مع الجهات المعنية، لحثّها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صحّة وسلامة السجناء والقائمين على السجن، خوفاً من تفشّي جائحة كورونا داخل السجن، وما يمكن أن يشكّله ذلك من خطورة على حياة هؤلاء جميعاً"، داعياً إلى "اتخاذ الإجراءات المناسبة واللازمة في وقت سريع لدرء هذا الخطر".
وأضاف:"السجناء في رومية، وبعيداً عن نوع ارتكاباتهم، وهنا لا نقصد عتاة المجرمين أو القتلة، هم أخوة وأبناء أو أصحاب عائلات وهم لا حول لهم ولا قوّة في الحجز، ومعظمهم موقوفون دون محاكمات حتّى الآن، ومنهم من زادت مدّة توقيفه على مدّة حكمه لو جرت محاكماتهم، لذلك ندعو إلى المبادرة وإطلاق من لم يتبق لهم سوى مدّة قليلة لتخفيف الإكتظاظ".
كما دعا الموسوي إلى "إعلان حال طوارئ صحيّة، وتشكيل خلية أزمة بإشراف وزيري الداخلية والعدل تنظر في السبل الآيلة إلى تخفيف عدد المساجين من خلال التماس عفو خاص أو الموافقة على إخلاءات سبيل بإشراف القضاء".
"محكمة" – السبت في 2020/9/12

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!