النقيب كرم: لا تعتمدوا سياسة المكاسرة مع المحامين

0 34

أعلن رئيس لجنة المتابعة لملفّ التأمين الاستشفائي في نقابة المحامين في بيروت النقيب الأسبق عصام كرم أنّ "انسحابه من اللقاء الذي عقد في بيت المحامين في 3 تشرين الأوّل(2018) إنّما كان اعتراضاً على لا ديموقراطية اللقاء، فالنقيب(اندريه الشدياق) أعلن أنّه سيذيع بياناً من دون أن يسمح للأساتذة المحامين بمناقشته".
وأضاف كرم في بيان صادر عنه "هذا في الشكل. أمّا في الأساس، أعلن أنّ لجنة المتابعة حقّقت معظم ما وعدت، قالت بعدم جواز سريّة عقد التأمين، فصار العقد بنوداً معلنة وعلى الفايسبوك، وقالت بوجوب سدّ العجز الذي ما زال يقوم خلاف على مقداره، فأعلن نقيب المحامين في لقاء 3/10/2018 أنّ الشركة دفعت للنقابة مبلغاً سدّت به العجز، وهذا دليل على أنّ الشركة هي التي سبّبت العجز، وهي تحمّلت مسؤوليته".
وتابع كرم:"كلّ هذا نتيجة للإخبار الذي قدّمته لجنة المتابعة إلى النائب العام لدى محكمة التمييز(القاضي سمير حمود)، طالباً بأن تتابع إجراءات التحقيق في معطيات الإخبار حتّى تعرف الحقيقة كاملة"، معتبراً أنّه "لا تزال نقطة عالقة طالبت لجنة المتابعة بإزالتها، هي زيادة 15% في بعض المختبرات، وأطالب بإزالة هذه الضريبة عن المحامين، كما أطالب بأن تكون معاملة المحامي لدى المستشفيات والمختبرات معاملة لائقة بحقّ المحامين وبحقّ كلّ انسان".
وتوجّه كرم "بثقة إلى المسؤولين، طالباً بألاّ يعتمدوا سياسة المكاسرة مع المحامين، لأنّ المكاسرة تزيد الشرخ القائم عمقاً، ورحابة الصدر والطاقة المتعافية على الاستيعاب وحدهما كفيلتان بإزالة الشحناء التي سادت صفوف المحامين بسبب مشاكل التأمين"، معلناً أنّه"إذا كان من توقّف أمام الملاسنات فإنّني اسأل حضرة النقيب:هل يجوز له أن يمنع المحامين من مناقشة بيانه؟ هل يجوز له أن يقول لمحام وقف يسأل إسكت واجلس؟ وهل يجوز له أن يقول لمحام استوضحه عن أرقام العجز روح خود فانتولين؟ وهل يجوز لحضرة النقيب أن يخاطب زميلات أمام مجلس النقابة بكلام لا تنطبق عليه الشفتان؟ أنا أعرف القيادة رحابة وانفتاحاً وحواراً وديموقراطية في أمّ النقابات وقبولاً للآخر. ويبقى لكلّ مقام مقال".
"محكمة" – الجمعة في 2018/10/05

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!