الهيئة الإدارية لرابطة قدامى القضاة تنعى الوزير والقاضي سليمان طرابلسي

0 2٬266

نعت الهيئة الإدارية لرابطة قدامى القضاة المدعي العام الأسبق لدى ديوان المحاسبة القاضي سليمان شفيق طرابلسي الذي وافته المنية نتيجة إصابته بفيروس "كورونا" عن عمر يناهز الخامسة والثمانين عامًا أمضى نحو أربعين عامًا منها في رحاب القضاء المالي.
وقد عرف عن الراحل الكبير القاضي سليمان طرابلسي تواضعه ومناقبيته وعصاميته ونزاهته وشفافيته في التعاطي في أمور الحياة ممّا قرّبه من قلوب كلّ من ربطته به صداقة أو زمالة أو معرفة، فضلًا عن ابتسامة تشعّ دفئًا في وجه كلّ من يلتقيه كبيرًا كان أم صغيرًا.
كما عرف عن الراحل القاضي سليمان طرابلسي تحمّل المسؤولية وخدمة الوطن والحرص الشديد على المال العام، وهذا ما دفع بالسلطة السياسية إلى تعيينه وزيرًا في حكومة الرئيس سليم الحصّ في مطلع عهد رئيس الجمهورية الأسبق العماد إميل لحود حيث أنيطت به حقيبتا وزارتي النفط والموارد المائية والكهربائية.
دخل القاضي سليمان طرابلسي إلى ديوان المحاسبة بصفة مستشار في العام 1964 وترأس لجنة استملاك خاصة فلجنة المكننة، وعيّن رئيسًا لإحدى غرف ديوان المحاسبة في العام 1993، ثمّ رئيسًا للديوان نفسه بالتكليف، كما عيّن مدعيًا عامًا لدى الديوان وظلّ إلى حين طلبه إنهاء خدماته الفعلية في العام 2003. ولم تغرّه كلّ هذه المراكز بل كان فيها صورة ناصعة للعدالة الحقّة ممّا استجوب منحه منصب الشرف.
وإذ تتقدّم الهيئة الإدارية لرابطة قدامى القضاة من أرملته السيّدة سلوى سيف وأفراد العائلة وأهالي بلدة مشغرة الكرام بأحرّ التعازي القلبية، تسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وترجو للراحل سليمان طرابلسي الراحة الأبدية.
"محكمة" – الثلاثاء في 2021/2/16

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!