"الوفاء للمقاومة": في قصور العدل قضاة يملكون الشجاعة والمناقبية

0 13

أكّدت كتلة "الوفاء للمقاومة" أنّ "قضاة في قصور العدل يملكون الشجاعة والمناقبية الخاصة لتجاوز كلّ المعوقات وإصدار الأحكام المنصفة رغم الضغوط والإغراءات."
كلام الكتلة جاء بعد اجتماعها الدوري في مقرّها في حارة حريك، بعد ظهر اليوم برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها. واستهلّت الجلسة "بالوقوف دقيقة صمت حداداً على رحيل الزميل في كتلة الوفاء للمقاومة النائب السابق جورج نجم، بعد أن تقدّمت من عائلته وذويه ومحبيه باسمى آيات العزاء."
وقال البيان: "رغم مناشداتنا المتكرّرة ودعمنا للقضاء من أجل أن يمارس استقلاليته في إصدار الأحكام النزيهة.. إلاّ أنّ ضغوط التدخّلات السياسية وقصور بعض التشريعات لا يزالان يشكلان عائقاً لا بدّ من إزالته. ومع ذلك فإنّ قضاة في قصور العدل يملكون الشجاعة والمناقبية الخاصة لتجاوز كلّ المعوّقات وإصدار الأحكام المنصفة رغم الضغوط والإغراءات."
وأضاف: "إنّنا في الكتلة إذ نحيي بعض القضاة المميّزين، كما نحيي جهود بعض المحامين الشركاء في تحقيق العدالة، نتعهّد بالسياسة والقانون وعبر التشارك مع الرأي العام أيضاً العمل والمتابعة لقطع الطرق التي تمنع القضاء من ممارسة دورهم وإصدار أحكامهم باستقلالية ونزاهة."
وبشأن المراسيم المتعلّقة بنتائج المباراة الأخيرة لكتّاب العدل أكّدت الكتلة "وجوب حفظ حقّ كتّاب العدل من طالبي الانتفال إلى المراكز الشاغرة قبل تعيين الناجحين الجدد. كما تدعو إلى تلافي مراجعات الإبطال للتعيينات الجديدة في المراكز المستحدثة بعد إجراء المباراة المذكورة أعلاه ومن جهة ثانية، نذكّر الحكومة بضرورة اصدار مراسيم الناجحين في جميع المباريات."
"محكمة" – الخميس في 2020/4/30

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!